الحدث

لم يتم تسجيل أي حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.. الجوية الجزائرية تسجل 650 رحلة منذ استئناف الرحلات الداخلية

أعلن عادل فريك، مدير العمليات الأرضية بالجوية الجزائرية، عن تسجيل 650 رحلة جوية منذ استئناف الرحلات الداخلية، مشيرا إلى أن الجنوب  كان الوجهة الأكثر طلبا منذ السادس ديسمبر الجاري.

وأوضح  المتحدث، في تصريح للقناة  الإذاعية الأولى، أن عشر رحلات تم تسييرها يوميا ما يمثل نسبة إستغلال  االعرض بـ37 بالمائة منذ بداية الرحلات الداخلية قبل عشرة أيام، مضيفا أن نسبة استغلال الجنوب قدر بـ38 بالمائة مقارنة بالوجهات الشمالية المقدرة بـ36 بالمائة.وأكد المتحدث أنه مع الحرص على احترام البروتوكول الصحي، لم يتم تسجيل أي حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.من جهته أكد  المكلف بالإعلام في شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين الأندلسي، أن الأيام الثلاثة الأولى لإستئناف الرحلات الجوية الداخلية أظهرت أنها _العرض أكثر من الطلب_.

وقال المكلف بالإعلام في شركة الخطوط الجوية الجزائرية لموقع _سبق برس_ إن البروتوكول الصحي يتم إحترامه بشكل تام في ظل سهر موظفي الجوية الجزائرية وطواقم الطائرات من تباعد جسدي و كمامات والمطهرات الكحولية بهدف إنجاح الرحلات الجوية التي توقفت منذ مارس الماضي بسبب جائحة كورونا .

جدير بالذكر أن  وزير النقل لزهر هاني، كان قد قدر حجم الخسائر التي تكبدتها الخطوط الجوية الجزائرية بـ 40 مليار دينار.وأضاف وزير النقل أن حجم خسائر الخطوط البحرية تقدر بـ7 ملاير دينار جزائري.

وأوضح لزهر هاني، أن هناك تجاوب للبروتوكول الصحي المتبع خلال عمليات النقل الجوي الداخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق