رياضة

 مؤامرة تُحاك في كواليس الـ”كاف” ضد المنتخب الجزائري بتدبير من المغرب

وجّه الصحافي الجزائري زين عامر اتهاما مُباشرا إلى المغرب، بضلوعه في حياكة مؤامرة ضد المنتخب الوطني الجزائري، والتحرك حاليا من أجل إخفاق الناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله في الوصول إلى “المونديال”.

وقال زين عامر، لدى نزوله ضيفا على برنامج “داخل الـ18” في قناة النهار، إن المغرب لديه مُشكل سياسي مع الجزائر في الوقت الراهن، لذلك هو يقوم بشكل شيء من أجل عدم تأهل الجارة الجزائر إلى نهائيات منافسة كأس العالم 2022 بقطر.

وأضاف الصحافي ذاته، أن المغاربة على الصعيد الرياضي أقوى بكثير من جيرانهم الجزائريين، قائلا إن رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع أقوى بكثير حاليا من رئيس الـفاف” شرف الدين عمارة.

وتابع في السياق أن المغاربة أصبحوا يُسيطرون على العديد من اللجان داخل الـ”كاف”، ما يُرجح كفتهم على مستوى الهيئة القارية والعالمية مقانة بالجزائريين.

واستند زين عامر في رأيه، إلى النفوذ القوي لرئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، داخل الاتحادية الإفريقية لكرة القدم وفي الاتحادية الدولية للعبة ذاتها أيضا، بما أنه عضو في المجلس التنفيذي “للفيفا”.

وذكّر  عامر بالزيارات المُتكررة لرئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم جياني إينفانتينو إلى المغرب، مُنوها إلى العلاقة المتينة التي باتت تربطه مع فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية للعبة ذتها.

وعزز المتحدث ذاته موقفه الثابت على وجود مؤامرة ضد المنتخب الجزائري، تُحاك في كواليس الـ”كاف” بتدبير من المغرب، بالتذكير بما حدث بعد مباراة كتيبة “الخضر” وبوركينافاسو في مدينة مراكش.

واعتبر الصحافي الجزائري أن احتفال المغاربة بتلك الطريقة، وتعبيرهم عن فرحتهم العارمة في الفندق، مع لاعبي كتيبة “الخيول” البوركينابية، بعد تعادلهم مع محرز ورفاقه، لخير دليل على قوله.

وأردف زين عامر أن الأمر أوحى له أن المغرب لعب مع الجزائر وحقق منتخبه الفوز، فخرج المغاربة للاحتفال بتحقيق الانتصار، على حد تصريحاته.

وواصل عامر، أنه لو حدث الأمر فعلا لتفهم فرحة المغاربة بذلك، أما أن تلعب الجزائر مع بوركينافاسو، ويحتفل المغاربة بتلك الطريقة، فذلك دليل قاطع على رغبتهم في عدم بلوغ بلماضي وأشباله “المونديال”، حسب قوله.

وأكد زين عامر أن الجزائر تتفوق على المغرب في جميع الجوانب، بداية بالجانب السياسي والاقتصادي وغيرهما، كاشفا أن السلطات الجزائرية تفطنت لما يدبره المغرب من مؤامرة ضد المنتخب الجزائري، وباشرت على جناح السرعة تحركاتها لحماية مصالح بلماضي وأشباله.

 

ق/ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق