آخر الأخبارالوطنيرياضة

مراد بوطاجين في ضيافة قناة الديوان DW: اللجنة الدولية أعجبت بوهران وتتوقع طبعة ناجحة و”مميزة” ومحاولة المغرب التشويش على التظاهرة “فشلت”

إنطلاق الحملة الرسمية للترويج لنسخة 2022  

تنطلق غدا الخميس، الحملة الرسمية للترويج للطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط حيث يتزامن ذلك مع بقاء 100 يوم عن افتتاح نسخة وهران المقررة من 25جوان إلى 6 جويلية 2022.
وحسب مسؤول لجنة الإعلام السيد مراد بوطاجين الذي إستعرض برنامج هذه التظاهرة عند حلوله اليوم الاربعاء ضيفا على قناة الديوان DW  أن اللجنة المنظمة للألعاب أعدت بهذه المناسبة برنامجا ثريا بالنشاطات تأمل من خلاله قص شريط العد التنازلي للعرس المتوسطي بأفضل صورة ممكنة.
وتبدأ الاحتفالات اليوم  الخميس على الساعة 13.00 حيث سيكون الإعلان الرسمي لبقاء 100 يوم عن الألعاب المتوسطية من ساحة “بور سعيد” بنهج جيش التحرير الوطني (واجهة البحر) أين سيقوم محافظ الألعاب المتوسطية محمد عزيز درواز بإعطاء إشارة انطلاقتها بحضور السلطات المحلية, حسب نفس المصدر.
وأكد ضيف المجمع الإعلامي “الديوان” أن المحطة الموالية ستكون بحديقة “سيدي امحمد” التي ستنطلق بها العروض المبرمجة بداية من الساعة الثانية زوالا بتنظيم قافلة خاصة من الفرق الفلكلورية وعروض فنية تجوب شوارع المدينة مرورا بمحور دوران “أحمد زبانة” إلى شارع “العربي بن مهيدي” وساحة “النصر” و ختاما بساحة “أول نوفمبر“.
وتستضيف الحديقة المقابلة لساحة أول نوفمبر, نقطة الوصول, معرضا للتراث الوهراني من ألبسة تقليدية و مأكولات شعبية إضافة للوحات فنية وصور عن ألعاب البحر الأبيض المتوسط.
ويختتم برنامج الاحتفال الرمزي ببقاء 100 يوم عن انطلاق الطبعة ال19 للألعاب المتوسطية وفق السيد مراد بوطاجين خلال حلوله ضيفا على المجمع الإعلامي “الديوان” بحفل فني ساهر على مستوى قاعة سينما ”المغرب” بوسط المدينة ابتداء من الساعة الثامنة مساء يتم خلاله تكريم رياضيين محليين سابقين متوجين بميداليات متوسطية على غرار العداء بوعلام رحوي، والملاكم مصطفى موسى وآخرين, كما أشير إليه.

ووجه مسؤول لجنة الإعلام دعوته لسكان وهران المعروفين بالتحضر و الروح الرياضية الإحتفائية الإنخراط في مسعى إنجاح الدورة ال19 للألعاب المتوسطية خاصة بالإنضمام للتظاهرة التي ستعيشها عاصمة الغرب الجزائري اليوم والتي ستلبس وهران حلة ألعاب البحر المتوسط رسميا .

كما دعا مسؤول لجنة الإعلام و الإتصال باللجنة المنظمة لألعاب المتوسط السيد مراد بوطاجين السلطات البلدية و الولائية للشروع في إبراز هذا الحدث بالملصقات و اللافتات و أعلاكم الدول  ال 26 المشاركة  في تظاهرة وهران المقررة بين 25 جوان القادم حتى ال 6 من جويلية و الذي سيتزامن مع إحياء الذكرى الستون لعيدي الإستقلال و الشباب.

 83 ساعة على المباشر و22 حافلة بث … رهان التلفزيون العمومي لتغطية ناجحة

 وحول التغطية الإعلامية لهذا الحدث الرياضي الدولي بعاصمة الغرب الجزائري، ابرز ضيف قناة الديوان DW أن التلفزيون العمومي يملك الإمكانيات و الخبرة ما يؤهله لإنجاح النقل التلفزيوني لهذه التظاهرة الدولية ، مؤكدا أن التلفزيون الجزائري الشريك الرسمي رفقة الإذاعة الوطنية  ويومية الجمهورية في رعاية هذه الطبعة ال 19 من ألعاب البحر المتوسط وهران 2022 .

وكشف ضيف قناة الديوان DW السيد مراد بوطاجين أن التلفزيون العمومي سيتكفل ب ببث 83 ساعة من النقل و البث المباشر ، إضافة إلى برامج حوارات وروبورتاجات و تغطيات ترافق هذا الحدث يوميا ، كما كشف المتحدث مسؤول لجنة الإعلام و الإتصال باللجنة المنظمة أن التلفزيون الجزائري سيسخر نحو 22 حافلة بث ، وإمكانيات مادية وبشرية ذات كفاءة سترفع رهان إنجاح التغطية التلفزيوينة لهذا الحدث.

وحول ما تردد عن عزم شبكة قنوات “بيين سبورت” تغطية التظاهرة الدولية بالجزائر ، أكد السيد مراد بوطاجين خلال حلوله ضيفا أمس الاربعاء على قناة الديوان DW  أن ملف القنوات الأجنبية ، وخاصة شبكة قنوات  “بيين سبورت” والتي حل مالكها ضيفا على الجزائر خلال الأيام القليلة الماضية ، وحتى الحديث عن شبكة قنوات “اورو نيوز” لتغطية الطبعة ال 19 لألعاب البحر المتوسط والتي ستحتضنها وهران من 25 جوان الى 6 جويلية 2022  سيتم تناوله خلال الأيام القادمة وذلك بالتنسيق بين اللجنة المنظمة و وزارة الإتصال و الخارجية و لا يمكن الحديث في الوقت الحالي عن آي مستجد في هذا الملف.

 لجنة تيزانو معجبة بـ “وهران” وتتوقع طبعة “مميزة”

 وحول تقييم الزيارة الثانية للجنة الدولية لألعاب المتوسط والتي حلت بوهران في 9 و 10 مارس الفارط ، أكد مسؤول لجنة الإعلام و الإتصال باللجنة المنظمة السيد مراد بوطاجين خلال حلوله ضيفا اليوم الأربعاء على قناة الديوان DW أن اللجنة زارت وهران للمرة الثانية واكدت خلال معاينتها وإستماعها للجان ال 12 ضمن لجنة التنظيم التي يقودها المحافظ و الوزير الأسبق عبد العزيز درواز  و قامت بجولات في عاصمة الغرب الجزائري عبرت على لسان رئيسها الإيطالي دافيد تيزانو  عن إرتياحها للمراحل المتقدمة التي بلغتها التحضيرات سواء في المنشآت او التجهيزات و المرافق و التأطير البشري ، وعبرت عن تفاؤلها بأن تكون الطبعة ال 19 لألعاب المتوسط والتي ستحتضنها وهران بداية من 25 جوان وإلى 6 جويلية القام بأن تكون طبعة ناجحة و”مميزة”، كما ابدى رئيس اللجنة الدولية الإيطالي دافيد تيزانو حسب المتحدث إعجابه الكبير بمدينة وهران  والتي إعتبرها من المدن المتوسطية الكبرى والتي تضاهي المدن الأوروبية .

 المغرب حاول التشويش و”فشل”

 واكد مسؤول لجنة الإعلام و الإتصال باللجنة المنظمة السيد مراد بوطاجين خلال حلوله ضيفا اليوم الأربعاء على قناة الديوان DW حول قرار تأجيل البطولة الإفريقية لكرة اليد بالمغرب و التي كانت متزامنة مع تظاهرة ألعاب المتوسط بوهران ، مضيفا أن تدخل اللجنة الدولية لألعاب المتوسط كان وراء تأخير البطولة الإفريقية بالمغرب الى ما بعد ألعاب المتوسط بوهران ، معتبرا أن محاولة المغرب التشويش على هذه التظاهرة “فشلت” ، واكد ضيف قناة الديوان DW أن اللجنة المنظمة و الجزائر عامة لم تعر أي إهتمام لهذه التصرفات من البلد المجاور وهي تسعى لإنجاح طبعة وهران.

وختم السيد مراد بوطاجين حديثه بدعوة سكان وهران للإحتفاء بالحدث غدا الخميس والذي يقترن ب 100 يوم قبل إنطلاق الالعاب من اجل إنجاح هذه التظاهرة وتشريف الجزائر .

 حاوره: لخضر.م

تصوير: بلعظم.خ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق