آخر الأخبار

مستشار رئيس الجمهورية يتفقد ميدانيا مناطق الظل بخمس بلديات بالشلف 

كشف عن تخصيص إعتمادت مالية لتدارك التأخر في التمنية بهذه المناطق 

تفقد ، الخميس ، مستشار رئيس للجمهورية المكلف بمهمة متابعة ملف مناطق الظل ، إبراهيم مراد ، رفقة والي ولاية الشلف ، لخضر سداس ،  عدد من المناطق النائية بخمسة بلديات بالجهة الشمالية لعاصمة الولاية ، أين وقف عن قرب على الظروف المعيشية لسكان هذه المناطق و إستمع إلى إنشغالاتهم التي تصب في مجملها في قطاع الموارد المائية ، التربية ، الصحة ، السكن و الأشغال العمومية .

كشف إبراهيم مراد على هامش هذه الزيارة ، أن توصيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، تصب في رفع الغبن عن ساكنة مناطق الظل بتجسيد مشاريع تنموية ، من شأنها تغيير الواقع المرير المعاش نحو الأفضل .

و حسب مستشار رئيس الجمهورية ، سيتم تخصيص إعتمادات مالية معتبرة لهذه المناطق برسم قانون المالية سنة 2021 ، مع الضبط الدقيق للأولويات و الإحتياجات للقضاء على مظاهر التخلف و الغبن و الحرمان من المشاريع الحيوية ، و بالأخص الكهرباء و الغاز و الماء الشروب و شبكات الصرف الصحي ، و كذلك تحسين الخدمات الصحية و ظروف تمدرس أبناء مناطق الظل .

و أكد إبراهيم مراد ، إهتمام و متابعة رئيس الجمهورية للبرنامج الرامي للقضاء على مناطق الظل و تحسين الظروف المعيشية لسكانها عبر التراب الوطني ، مذكرا بالتعليمات الموجهة إلى المسؤولين المحليين و المصالح المعنية قصد الإسراع في تجسيد المشاريع و العمليات التنموية الموجهة لهذه المناطق .

للإشارة ، زار مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل رفقة السلطات الولائية ، مناطق نائية بخمس بلديات وهي الحنيشات ببلدية الصبحة ، الصوالحية ببلدية تاوقريت ، النواصرية ببلدية الظهرة ، بوسجال ببلدية المرسى و الشعاعلة ببلدية سيدي عكاشة .

م.ز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق