متفرقات

مستغانم: تفكيك 4 شبكات مختصة في تنظيم رحلات “الحرقة”

م. نور الدين

وضع أمن ولاية مستغانم في نهاية الشهر المنصرم حدّا لنشاط عدة شبكات مختصة في استقطاب الأشخاص لغرض تهريبهم عبر البحر إلى الضفة الأخرى. فمواصلة لجهود مصالح الشرطة التابعة لأمن ولاية مستغانم للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية و تهريب الأشخاص عبر البحر إلى الضفة الأخرى مقابل مبالغ مالية، تمكنت قوات الشرطة خلال الأسبوع الأخير لشهر جانفي من معالجة 04 قضايا و تفكيك نشاط أربع شبكات خطيرة مختصة في تهريب الأشخاص، متكونة من 19 شخص تتراوح أعمارهم بين 20 و 41 سنة، ينحدرون من ولاية مستغانم.

بفضل التحريات و التحقيقات التي قامت بها عناصر الشرطة التابعة لكل من أمن دائرة سيدي لخضر و فرع مكافحة تهريب المهاجرين بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، تم تحديد هويات المشتبه فيهم و توقيفهم.

كما مكّن الاستغلال الجيد لكافة المعلومات المستقاة خلال التحريات و تلك المتحصل عليها بعد التفتيش الإلكتروني لهواتفهم النقالة من استرجاع محرك من نوع “ياماها ” YAMAHA بقوة 40 حصان بحري، جهاز تحديد المواقع (GPS) 03 ، و صدريات نجدة.

بالإضافة إلى أن التحريات أفضت إلى تورطهم في القضايا الحال بحيث يتولى كل عنصر من الشبكة مهام تتعلق باستقطاب الأشخاص و ترشيحهم للهجرة مقابل مبالغ مالية تباينت بين 30 و 49 مليون سنتيم، مهام النقل و الإيواء و شراء عتاد الإبحار و كذا المؤونة بالإضافة إلى المدبرين الرئيسيين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق