الثقافي

مسرح سيدي بلعباس في ضيافة تندوف” تظاهرة فنية لتسليط الضوء على المسرح في الصحراء 

ربيعة المرربي
انطلقت، اليوم  الجمعة، التظاهرة الفنية للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس في ولاية تندوف تحت عنوان “مسرح سيدي بلعباس في ضيافة تندوف” و التي ستمتد الى غاية 13 جانفي 2023.
تشمل هذه التظاهرة برنامجا ثريا و متنوعا من حيث العروض الفنية و الإبداعية، من برامج الكبار و الصغار، عروض الحكواتي و مسرح الشارع، بالإضافة إلى مجموعة من الورشات التكوينية كورشة فن التمثيل من تأطير الفنان احمد بن خان، و ورشة إعداد الممثل من تأطير الفنان دين الهناني جهيد، و ورشة خيال الظل للفنانة بن عيسى نوال. هذا و سيشمل البرنامج عدة مداخلات كمداخلة الفنان قادري محمد الموسومة بتجربة كاتب ياسين المسرحية، و كذا مداخلة الاستاذة عباسية مدوني الموسومة بدور المعلوماتية في الحركة الفنية و الثقافية.
و تهدف التظاهرة المنظمة برعاية من السيدة وزيرة الثقافة و الفنون صورية مولوجي الى “إرساء حوار فني وإبداعي لضخّ دماء جديدة بين الأوساط الشبانية والجماهير المتعطشة للإبداع بشتى أشكاله وأنواعه، وكذا حرصًا على فتح قنوات للحوار والنقاش الفاعل ذي الأسس الفنية والإبداعية، وهي أيضا خطوة هامة أيضًا لتحقيق إلتزامات السيد رئيس الجمهورية بوضع أسس جديدة لرسم خارطة فنية وطنية دعامتها الموروث الثقافي والرصيد المعرفي والهوية بأصولها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق