الوطني

مصالح الوزارة تتابع بصفة آنية مدى تنفيذ هذه العملية بكافة البلديات, بلجود: إدماج 80 بالمائة من الأعوان المتعاقدين

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، أن عملية تكييف عقود الأعوان المتعاقدين من محددة إلى غير محددة المدة بلغت نسبة 80 بالمائة. وفي رده على سؤال كتابي، قال وزير الداخلية إن “لضمان المسار المهني للأعوان المتعاقدين على مستوى البلديات بادرت مصالح وزارة الداخلية في شهر نوفمبر سنة 2019، بعد اجتماع مع مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري وكذا مصالح وزارة المالية، من أجل الموافقة على تكييف عقود الأعوان المتعاقدين من عقود محددة المدة إلى عقود غير محددة المدة”.

وأضاف الوزير أن “بعد الموافقة، أسديت التوجيهات إلى المصالح المسيرة بموجب التعليمة الوزارية رقم: 10497 المؤرخة في 2019-12-20 بغية مباشرة إجراءات التكييف وفقا للكيفيات المذكورة في التعليمة. وقد باشرت كل البلديات بتجسيد هذه العملية والتي بلغت حاليا نسبة 80 ٪”، مشيرا إلى أن بعض البلديات تتواجد قرارات التكييف المتعلقة بمستخدميها على مستوى الرقابة المالية للتأشير عليها.

وبالنسبة للبلديات التي شهدت انسدادا على مستوى المجالس المنتخبة وتعطلت في استكمال هذه العملية، فإن المصالح المسيرة على مستوى الولاية في متابعة خاصة لهذا الملف – يضيف الوزير – الذي شدد على أن مصالح وزارة الداخلية تتابع بصفة آنية مدى تنفيذ هذه العملية على مستوى كافة البلديات.

ومن جهتها أفرجت وزارة المالية نهاية سنة 2020 عن قرار لتكييف عقود الأعوان المتعاقدين بعقود غير محددة المدة بالتوقيت الجزئي بعنوان سنة 2019 إلى عقود غير محددة بالتوقيت الكامل، موضحة أن تكييف عقودهم من التوقيت الجزئي إلى التوقيت الكامل والتي يسري مفعولها ابتداء من تاريخ التوقيع عليها، على غرار الأعوان المتعاقدين الذين كانوا قيد النشاط وتم تكييف عقودهم ابتداء من تاريخ الإمضاء، على ألا تتجاوز هذه العملية تاريخ 31 ديسمبر 2020 كآخر أجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق