رياضة

مصدر بالكاف: لن يتم اعتماد نتائج أمم أفريقيا في تصفيات المونديال

أكد مصدر مسؤول في إدارة المسابقات بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أنه لن يتم اعتماد نتائج المنتخبات في بطولة كأس أمم أفريقيا، في تصفيات الدور الفاصل المؤهلة لكأس العالم.
وقال مصدر بالكاف في تصريحات خاصة لمصراوي، إن قرعة الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، سيتم تنظيمها يوم 22 يناير طبقاً لتصنيف الفيفا الصادر في نوفمبر الماضي.
وأضاف المصدر: “تم إخطار الاتحادات الوطنية المؤهلة للدور الفاصل لتصفيات كأس العالم الأسبوع الماضي في خطاب رسمي، بأن القرعة ستجري بحسب تصنيف “فيفا” الصادر بتاريخ 19 نوفمبر 2021 بعد الجولة الأخيرة من التصفيات“.
وأشار المصدر إلي أن نتائج مباريات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون لن يتم إعتمادها في التصنيف.
وأضاف: “الخطاب الصادر من سامسون أدامو مدير مسابقات “كاف” للاتحادات الوطنية المؤهلة للدور الفاصل، أغلق فكرة إعتراض أي منتخب علي طريقة التصنيف، في ظل أن هذا القرار صدر رسمياً من المكتب التنفيذي في جلسته الأخيرة يوم 7 يناير“.
وارسلت الفيفا خطابا للاتحادات الوطنية، والذي ينص على تقسيم الفرق العشرة المؤهلة للدور الفاصل إلى مستويين بناءً على تصنيف “فيفا” الرسمي.
وتأتي منتخبات السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا في المستوى الأول بينما المستوى الثاني يضم مصر رفقة منتخبات الكاميرون وغانا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وتلتقي منتخبات المستوى الأول مع منتخبات المستوى الثاني، على أن تقام مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأقل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق