الوطني

مصرع شخصين في حرائق غابية بسكيكدة

ألسنة النيران التهمت مساحات غابية واسعة

لقي شخصان حتفهما إثر حرائق اندلعت في ستِ مناطق من ولاية سكيكدة ، التهمت مساحات شاسعة من الغابات، وفق بيان لمصالح الحماية المدنية.

 ونشرت الحماية المدنيّة بيانًا أكّدت فيه “خلفت هذه الحرائق وللأسف وفاة ضحيتين من جنس ذكر برمضان جمال وبيسي بعزابة، إلى جانب احتراق مساحات شاسعة من الأشجار المثمرة والغابية.”

ووفق المصدر نفسه، “سجلت ولاية سكيكدة نهار الثلاثاء 14 جوان 2022، عدة حرائق في مناطق متفرقة على غرار منطقة بولقرود بدائرة سكيكدة ، بيسي ومزرعة بوكرمة اسماعيل بدائرة رمضان جمال، بوقاعة بدائرة الحدائق، دم البقرات بدائرة بن عزوز، قرية احمد سالم بدائرة تمالوس.”

وأكد الصادق ذروة مدير الحماية المدنية لولاية سكيكدة تواصل الحرائق بالولاية على مستوى 3 مواقد بمناطق وعرة.

وأوضح ذروة في تصريح للتلفزيون العمومي، أن مختلف المصالح تواصل عمليات الإطفاء، في حين تواصل النيران التهام الغابات على مستوى 3 مواقد،  وأكد المتحدث حدوث خسائر غابية واسعة لم يتم إحصاؤها إلى غاية الآن.

وكانت المديرية الولائية للحماية المدنية بولاية سكيكدة قد اكدت سقوط ضحية في الحرائق التي أتت على مساحات واسعة بالولاية.

وأوضحت المديرية في حصيلتها الخاصة بـ24 ساعة الأخيرة أن وحداتها نقلت ضحية متوفية وهي متفحمة جزئيا في حريق أحراش منطقة بيسي بلدية بني بشير.

هذا وأحصت المديرية عدة حرائق بالولاية على رأسها حريق في غابة بحي بولقرود بلدية سكيكدة، وحريق في أحراش منطقة اللوحة بلدية عين الزويت، كما سجلت نشوب حريق في حقل شعير غير محصود وأشجار مثمرة بالمكان المسمى منطقة قربيسة، وحريق آخر بأحراش وحشائش يابسة بالمكان المسمى قرية أحمد سالم بلدية كركرة.

وكذا حريق بأحراش منطقة دم البقرات بلدية بن عزوز، وحريق في قمح غير محصود بالمكان المسمى مزرعة بوكرمة بلدية رمضان جمال، إلى جانب حريق في أحراش وحشائش يابسة وأشجار زيتون منطقة بيسي بلدية بني بشير، وحريق في بستان الأشجار المثمرة بالمكان المسمى عين السوق بلدية السبت.

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق