الوطني

معرض الدخول المدرسي يفتتح أبوابه ودروس مجانية في اللغات الأجنبية لزواره

افتتح الخميس معرض الدخول المدرسي الأول أبوابه إلى  الزوار بقصر المعارض الصنوبر البحري.

ويشارك في المعرض حوالي 30 عارض على مساحة تقارب 1000 م  بجناح الأهقار  .

وقد أعرب وزير التجارة وترقية الصادرات في تصريح للصحافة عقب زيارة لمختلف اجنحة هذا المعرض المخصص للبيع، عن شكره لوالي الجزائر، نظير “المرافقة والتسهيلات التي خصصت” من اجل تنظيم هذه التظاهرة التجارية.

وأشار في هذا الخصوص، إلى إطلاق معارض جوارية مماثلة عبر 58 ولاية “بحلول اليوم الأحد “، في مبادرة أطلقتها دائرته الوزارية مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وبالتنسيق مع الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين وذلك -كما قال- من أجل “دخول مدرسي مريح وفي أحسن الظروف”.

كما طمأن رزيق التلاميذ وأوليائهم بخصوص وفرة الأدوات المدرسية “كميا ونوعيا وبأسعار معقولة”، داعيا الأولياء إلى زيارة هذه المعارض الجوارية للأدوات المدرسية عبر ولايات الوطن من اجل التزود بالمنتجات المدرسية والالبسة بمناسبة الدخول المدرسي.

ويقترح المعرض الجواري للأدوات المدرسية الذي افتتح على عبر عدة ولايات والذي سيتواصل طيلة شهر سبتمبر الجاري، لفائدة المتمدرسين تشكيلة واسعة من الأدوات منها الكراريس والأقلام والألواح والمآزر والمحافظ وحقائب الظهر من إنتاج محلي ومستورد والتي تعتبر أسعارها -حسب العارضين- “جد مدروسة وتتطابق مع معايير النوعية والسعر”.

ومن بين العارضين الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، دور نشر، منتجي الأدوات المدرسية.

ولأول مرة، سيتم تقديم برنامج  تعليمي مجاني للغات الأجنبية (الإنجليزية ، الاسبانية، الإيطالية ، الفرنسية ) كل يوم في لزوار المعرض.

وسيتم تنظيم المعرض في الفترة الممتدة من 1 إلى 18 سبتمبر المقبل، بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالعاصمة.

وأوضحت المكلفة بالإعلام لدى “صافكس”, حفيظة مقداد، أن معرض الدخول المدرسي تحت تسمية “لمسيد” هو الأول من نوعه،  ستنظمه “صافكس” برعاية وزارة التجارة وترقية الصادرات، في الفترة الممتدة من 1 إلى 18 سبتمبر المقبل. بشعار “من أجل سنة دراسية موفقة للجميع.

كما أشارت مقداد أن الهدف من المعرض هو تمكين أولياء التلاميذ من اقتناء مختلف اللوازم المدرسية بأسعار تنافسية”. وكذا السماح للعارضين بتسويق منتجاتهم قبيل فترة الدخول المدرسي والاجتماعي والاقتراب أكثر من المستهلك.

وأكدت المسؤولة مشاركة حوالي 30 عارض في هذه الطبعة الأولى لمعرض الدخول المدرسي. مشيرة إلى منح العارضين مساحات عرض بأسعار رمزية لتشجيعهم على بيع اللوازم المدرسية بأسعار تنافسية في متناول أولياء التلاميذ.

كما لفتت أن المساحة الاجمالية المخصصة لهذا المعرض تفوق 1.000 متر مربع. سيتم فيها عرض وتسويق مختلف اللوازم المدرسية من أدوات ومحفظات وكتب وملابس وأثاث مدرسي وكذا مواد غذائية موجهة للأطفال.

كما سيشارك في هذا المعرض هيئات وطنية ذات صلة ومدارس التعليم الخاصة لتوجيه الأولياء والتلاميذ، حسب مقداد.

من جهته، أكد المدير التجاري لـ “صافكس”, سليم قادري، مشاركة الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية. ودور النشر في هذا الحدث بغرض “تمكين الأولياء من اقتناء مختلف الكتب بأسعار ترويجية.

كما أوضح أنه سيتم تنظيم فعاليات المعرض على مدى 18 يوما بغرض “تمكين أكبر عدد من الزائرين،  من اقتناء اللوازم المدرسية بأسعار ترويجية وتنافسية” تحسبا للدخول المدرسي 2023/2022 المرتقب في 21 سبتمبر المقبل.

 حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق