إقتصاد

منتدى الأعمال الجزائري-الاسباني… نحو إقامة مشروع لتصنيع المركبات السياحية لعلامة “فولكسفاغن”

تحدث وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، ، اليوم الخميس، مع ممثل مجمع فولكسفاغن لصناعة السيارات لمنطقة شمال إفريقيا ونائب الرئيس التنفيذي للشركة الإسبانية “سيات”، ألفونصو سانشا غارسيا.

وخلال هذا القاء الذي عقد على هامش أشغال منتدى الأعمال الجزائري-الاسباني بحث الطرفان إمكانية إقامة مشروع صناعي لمجمع فولكسفاغن في الجزائر، حيث شرح  الوزير آيت علي براهم لممثل عملاق صناعة السيارات الإطار القانوني الجديد المسير لهذا النشاط والتحفيزات التي ستمنح للراغبين في الاستثمار في هذا المجال.

وفي تصريح للصحافة عقب اللقاء، أكد الوزير استعداد مجمع السيارات لإقامة مشروع صناعي في الجزائر وفق المقاربة الجديدة لتصنيع السيارات مشيرا، في هذا الإطار، إلى أن المحادثات مع الطرف الأجنبي انطلقت منذ ستة أشهر.

وأضاف بأنه سيتم تكوين فوج عمل بين وزارة الصناعة ومجمع فولكسفاغن لدراسة إمكانية إقامة مشروع لتصنيع المركبات السياحية وفق دفتر الشروط الجديد.

وقال في هذا الخصوص: ” التقينا اليوم مع السيد غارسيا، بمناسبة زيارة رئيس الحكومة الإسبانية، لنشرع في دراسة التجسيد الفعلي لمشروع صناعي مع مجمع فولكسفاغن في الجزائر”.

ومن جانبه، أوضح نائب الرئيس التنفيذي لشركة “سيات” وممثل مجمع فولكسفاغن بأن محادثاته مع الطرف الجزائري كانت مهمة وبناءة بعد أن تلقى شروحات حول دفتر الشروط الجديد، مضيفا “سنحاول أن نتقدم في هذا المشروع ونرى إمكانية تجسيد مشروع سيات والمجمع هنا في الجزائر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق