الوطني

من 12 إلى 19 نوفمبر 2020.. بن زيان : “تمديد آجال إيداع ملف الترشح للترقية إلى رتبة أستاذ بـ5 أيام”

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمديد آجال إيداع ملف الترشح عبر المنصة الرقمية بوقراس للدورة 44 للجنة الجامعية الوطنية لمدة خمسة أيام، بعد أن كانت حددت 12 نوفمبر الجاري آخر أجل لوقف إيداع الملفات.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في مذكرة صدرت عن مديرية الموارد البشرية، أنه ينهى إلى علم كافة المترشحين للترقية إلى رتبة أستاذ بعنوان 44 للجنة الجامعية بأن آجال إيداع ملف الترشح عبر المنصة الرقمية قد تم تمديدها من تاريخ 12 إلى 19 نوفمبر 2020.

ووضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معايير القبولية العلمية الدنيا للترقية إلى رتبة أستاذ موضحة في إرسال لها أن هناك 4 اختيارات حيث الاختيار الأول يلزم نشر مقالين في مجلة علمية محكمة دولية حيث يكون المترشح مؤلف رئيس أو في المركز الثاني أو الثالث وتاطير ومناقشة أطروحة دكتوراه 1 أو مذكرتي ماجستير أو أربع مذكرات ماستر.

أما الاختيار الثاني فليزم على المترشح نشر مقال واحد في مجلة علمية محكمة دولية حيث يكون المترشح مؤلف رئيس أو في المركز الثاني أو الثالث مع نشر مقالين في مجلة محكمة وطنية حيث يكون المترشح مؤلف أو في المركز الثاني أو الثالث وتأطير مناقشة أطروحة دكتوراه 1 أو مذكرتي ماجستير أو أربع مذكرات ماستر.

والاختيار الثالث يستدعي فيه نشر مقالين في مجلة علمية محكمة دولية حيث يكون المترشح مؤلف رئيس أو في المركز الثاني أو الثالث، ونشر محاضرتين مطبوعين أو مسطارين إجرائيين مطبوعية وتاطير ومناقشة أطروحة دكتوراه 1 أو مذكرتي ماجستير أو أربع مذكرات ماستر.

وحسب ذات الإرسال فإن الاختيار الرابع يتطلب نشر مقال واحد في مجلة علمية محكمة دولية حيث يكون المترشح مؤلف رئيس أو في المركز الثاني أو الثالث مع نشر مقالين في مجلة محكمة وطنية، حيث يكون المترشح مؤلف أو في المركز الثاني أو الثالث وتأطير ومناقشة أطروحة دكتوراه 1 أو مذكرتي ماجستير أو أربع مذكرات ماستر فضلا عن نشر محاضرة مطبوعة أو مسطرة إجرائية واحدة مطبوعة وإذا قد المترشح براءة اختراع معترف بها دوليا يمكن احتسابها بمثابة مقالة دولية.

وكانت قد كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن منشور وزاري وقع بتاريخ 15 أكتوبر 2020 تحت رقم 763 حول افتتاح الدورة الرابعة والأربعين للجنة الجامعية، وهذا لفائدة الأساتذة المحاضرين “قسم”أ”.

وحمل منشور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، آليات ترقية الأساتذة إلى رتب أعلى، خلال الدورة 44 للجنة الجامعية الوطنية، موضحة في منشورها أنه “يعتبر مؤهلين إلى رتبة أستاذ بعنوان الدورة 44 للجنة الجامعية الوطنية، جميع الأساتذة المحاضرين قسم “أ” الذين يثبتون خمس سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة”، وتودع ملفات الترشح عبر منصة رقمية من طرف كل مترشح، يتم الولوج إليها عن طريق حساب إلكتروني، تمنح المؤسسة الجامعية الأصلية للمترشح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق