رياضة

مولودية وهران: “بابا” يرفض التوقيع عند الموثق والاجتماع مع “هيبروك” مؤجل لموعد لاحق

ل.ناصر

لم يجر الاجتماع الذي كان مبرمجا صبيحة الأربعاء بمقر الولاية بين ممثلي فريق مولودية وهران ومسؤولي شركة “هيبروك”، للأسباب تبقى لغاية الآن مجهولة ولا أحد يعرف لماذا لم يجر هذا اللقاء، الذي حضرّ له ممثلي النادي الهاوي لمولودية وهران، لكن يبدو أن مسؤولي شركة النقل البحري للمواد النفطية لم تكن حتى على علم بلقاء العاشر ماي، في الوقت الذي هناك حديث عن اجتماع آخر في الـ15 ماي المقبل، لكن من دون تأكيد.

هذا التأجيل أقلق محبي الفريق الذين يريدون تسارع الأحداث من أجل تحويل ملكية الفريق إلى الشركة الوطنية في أقرب وقت، على أقصى تقدير مع نهاية الموسم الحالي، لكي يدخل الفريق الموسم الجديد تحت إشراف شركة “هيبروك” وأن لا يبقى المساهمين السابقين، ولو أنه رسميا لم يتنحى كل المساهمين وبقيت بعض الأمور تراوح مكانها، لاسيما التوقعي عند الموثق لتحويل أسهمهم لصالح النادي الهاوي الذي بدوره سيحولها لاحقا إلى شركة “هيبروك”.

لغاية الآن وحسب آخر الأخبار ستة مساهمين فقط من قاموا بالتوقيع عند الموثق ويتعلق الأمر بكل من نصر الدين بسجراري، الحبيب بن ميمون، قشرة، جمال محياوي وعبد الحفيظ بلعباس قام بذلك يوم الأربعاء ويوم الخميس يكون بدوره، يوسف جباري قد وّقع عند الموثق عن تنازل أسهمه لصالح النادي الهاوي في انتظار البقية وخاصة في انتظار، بلحاج أحمد، هذا الأخير، الذي يرفض حسب آخر الأخبار التوقيع عند الموثق والسبب حسب ما علمناه وهو أنه لم يتقبل أن يتعامل الموثق بالقانون الأساسي الذي به رأس المال الشركة الرياضية يصل ثمانية ملايير و900 مليون سنتيم والذي به يوسف جباري هو صاحب غالبية الأسهم. بالنسبة ل”بابا” فإن هذا القانون الأساسي محل نزاع على مستوى العدالة التي لم تفصل فيه بعد فكيف يعتمد عليه، في الوقت الذي يريد لو يتم الاستناد على القانون الأساسي الذي كان فيه هو صاحب غالبية الأسهم والذي رأس ماله أربع ملايير و500 مليون سنتيم.

وبهذا يبقى فريق مولودية وهران للأسف حبيس هذه الصراعات بين مختلف المساهمين كما لو كانت حرب زعامة رغم أنهم وافقوا في الـ23 مارس المنقضي عن التنازل عن أسهمهم خلال أشغال الجمعية العامة للمساهمين التي أجريت بمقر الولاية.

وحسب ما علمته “الديـــوان”، فإن السلطات المحلية وعلى رأسها والي وهران جد غاضبة من الذي يحدث، خاصة على “بابا”، لأنهم يروا ذلك تعطيل لعملية تحويل ملكية الفريق إلى شركة “هيبروك” كما يطالب به كل الأنصار والذي يريدون أن يكون في أقرب وقت ممكن وأن تكون الأمور جاهزة قبل بداية الموسم الجديد في الصائفة. بالنسبة للوالي فإنه يريد خلال الاجتماع المقبل مع “هيبروك” أن تكون الأمور جاهزة، سواء ما يتعلق بالحصيلة المالية لسنة 2022 أو أيضا القانون الأساسي الجديد الذي يكون فيه النادي الهاوي هو صاحب غالبية الأسهم وبهذا سيكون ممكنا أن يقوم بتحويل الملكية لشركة “هيبروك”.

يتمنى الجميع أن تتحرك الأمور في هذا الجانب في الساعات المقبلة لم لا يقرّر “بابا” التراجع عن قراره ويوقع على العقد عند الموثق بداية من هذا الأحد…

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق