رياضة

مولودية وهران: بلعطوي: “لا يجب أن نعود إلى نقطة الصفر من جديد”

الحمراوة يحققون أول فوز في بطولة هذا الموسم أمام فريق سوسطارة  

ل.ناصر

  كان مدرب الحمراوة وبقية أعضاء الطاقم الفين لفريق مولودية وهران جد سعداء سهرة الأحد بعد الفوز الذي حققه الفريق أمام إتحاد العاصمة، أين كانت فرحة عارمة في غرف تغيير الملابس وكل الاعبين تغنوا بالمدرب عمر بلعطوي بعد الذي مر به الفريق في الآونة الأخيرة وما مر به المدرب بلعطوي هو ايضا من ضغوطات وانتقادات.

ويعد هذا الفوز هام لأنه الأول منذ بداية الموسم وايضا كونه تحقق أمام وصيف البطولة الذي فاز قبل هذه الجولة بجميع مبارياته.

وقد دخل الفريق هذا اللقاء بنفس التشكيلة التي عادت بنقطة من ملعب بن عبد المالك أمام شباب قسنطينة وسط حضور جماهيري ضعيف جدا، حيث يبقى “الحمراوة” غير راضون عن فريقهم ويقاطعون مباريات الفريق ما عدا الأقلية منهم، سواء بداخل الديار أو خارجه.

ولم يكن الشوط الأولى بالمستوى المطلوب، من الجانبين، لاسيما من المحليين، الذين لم يعرفوا كيف يصنعوا اللعب وكيف يقودوا الحملات أمام كتيبة بوعلام شارف، التي كانت أفضل نسبيا وحاولت التحكم في الكرة، لكن من دون صنع الخطورة أمام مرمى الحارس سوفي.

أخطر فرصة في هذه المرحلة الأولى، كانت في الدقيقة الأخيرة من جانب الزوار ورأسية محيوص، الذي خرج في ظهر المدافعين، لكن لحسن حظ “الحمراوة”، الحارس المتألق، سوفي كمال يصد المحاولة ويخرج هذه الكرة الساخنة للركنية. وبهذا تنتهي المرحلة الأولى بالتعادل السلبي.

في المرحلة الثانية، حاول فريق إتحاد العاصمة أن يدخل بقوة، لكن من دون جدوى، لتأتي الدقيقة الواحدة والستون، وهذه الركنية لصالح الحمراوة، الدفاع العاصمي يرد الكرة إلى أرجل الظهير الأيمن للحمراوة، خضير عند مدخل الـ18 متر والذي من دون مراقبة الكرة يقذها فاتحا باب التسجيل ومحررا رفقائه بتسجيله أوّل هدف للفريق بداخل الديار منذ بداية الموسم الكروي الحالي (1-0).

بعد هذا الهدف، وكما كان مرتقبا فإن فريق إتحاد العاصمة رمى بكل ثقله في الهجوم باحثا عن هدف التعادل وكانت هناك العديد من المحاولات والقذفات، لاسيما مقصية أكرم جحنيط، التي صدها الحارس والعارضة الأفقية ومحاولات أخرى من البديل بلقاسمي، مع تألق جديد لحامي عرين “الحمراوة”، كمال سوفي، الذي كان كالعادة وتألق بصد كل محاولات المسامعية.

وبهذا تنتهي المواجهة بفوز جد ثمين لكتيبة المدرب عمر بلعطوي الذي سيتنفس الصعداء، حيث سيخرج فريقه من منطقة الخطر ويلتحق بالمركز العاشر رفقة منافسة المقبل فريق 

 إتحاد خنشلة الذي سيواجهه الأحد المقبل

 وفي هذا السياق فإن الكوتش عمر بلعطوي أثنى على  لاعبيه بالمجهودات المبذولة طيلة الأسبوع مطالبا اياهم بمواصلة العمل:” رغم الظروف التي نمر بها ككل، حيث نعيش ضغوطات كبيرة والكل يعرف لنه ولا اخذ تلقى ولا فلس ورغم ذلك الكل يعمل بجدية ورغم صعوبة المهمة الا اننا تمكنا من  تحقيق الفوز أمام احد أقوى الفرق في البطولة ولكن لا يحب أن نتوقف عند هذا الحد بل يجب أن نؤكد في باقي المباريات، لأنه  لا يجب أن يكون خروجنا من منطقة ظرفي، بالعكس يجب أن يكون نهائي، وأن شاء الله التأكيد في باقي المواعيد“.

الآن المرة في مرمى المسيرين ولاسيما الرئيس يوسف جباري من أجل وضع اللاعبين في أحسن الظروف لاسيما من الناحية المادية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق