آخر الأخباررياضة

مولودية وهران تطمح للفوز على البساط  أمام اتحاد بلعباس بعد الاحترازات على فحوصات “البي سي أر”

عقدة زبانة تتواصل والحمراوة يخسرون الوصافة

 

 

 كاد أن يعرف داربي الغرب بملعب أحمد زبانة بوهران أمسية الأحد مفاجأة من العيار الثقيل، في اللقاء الذي جمع بين مولودية وهران واتحاد بلعباس، بعد أن كان الفريق الضيف متفوق بهدف وحيد لكن وزنه من الماس من توقيع  وناس من مخالفة مباشرة من 35 متر في الدقيقة السادسة والخمسون، مستغلا خطأ من الحارس أسامة ليتيم، الذي قام بإطلالة بحسابه الرسمي طالبا المعذرة من الأنصار بسبب الذي ارتكبه وكلف الفريق هدف “المكرة“.

لكن ثمانية دقائق قبل نهاية المواجهة وبالنظر للتغيرات التي قام بها المدرب خير الدين ماضوي تمكن البديل هشام نقاش من تعديل النتيجة بعد توزيعة ولا أروع من البديل، زين الدين مكاوي.

 

 

 

هجوم عقيم للحمراوة

ولا احد قبل اللقاء كان يتكهن بهذا التعثر، خاصة وأن الاتحاد يعاني كثيرا في بطولة هذا الموسم وهو من بين أكبر المهددين بالسقوط ، لكن كما أشرنا إليه قبل بداية المواجهة، هذا اللقاء مفخخ. وكانت مولودية وهران قد سيطرت على كامل مجريات المواجهة، لكن الفعالية خانت أشبال المدرب ماضوي. في الشوط الأول لم تكن فرص كثيرة، حيث دافع الاتحاد بذكاء، لكن في المرحلة الثانية الضغط كان رهيب وكان هناك إهدار العديد من الفرص  مع بداية الشوط الثاني عن طريق مطراني، ليأتي هدف مباغت من وناس عن طريق مخالفة مباشرة.

بعد هذا الهدف تواصل ضغط المحليين ولم يأت هدف التعادل لغاية الدقيقة الثانية والثمانون. بعدها تواصل الزحف، لكن الفعالية كانت غائبة وتألق أيضا الحارس زعراط، الذي ساهم في عودة فريقه بتعادل مهم قد يكون في نهاية الموسم حاسم لتحقيق البقاء، في الوقت الذي كان الحمراوة  من أكبر الخاسرين في هذه الجولة، حيث تراجع من الوصافة إلى البوديوم والآن سيكون مطالبا  بالتركيز في كأس الرابطة  في لقاء الدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل ضد وداد تلمسان

نشير أن المدرب سيد أحمد سليماني في أول لقاء له على رأس العارضة الفنية العقارب قد حقق نتيجة إيجابية بالباهية أمام كتيبة ماضوي، في الوقت الذي كان فريق مولودية وهران من أكبر الخاسرين لنتائج الجولة الخامسة لمرحلة العودة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، هذه النتيجة لا تخدم الفريق في البطولة والذي يخسر الوصافة ويتحوّل إلى المركز الثالث .

 

 

 

هل ستستعيد المولودية نقطتين على البساط؟

لكن رغم هذا تأمل إدارة المولودية في الفوز في هذا اللقاء على البساط بعد أن تقدمت باحترازات بنتائج “البي سي أر”، التي جاء بها فريق إتحاد بلعباس، وبهذا احتفظ طبيب “الكوفيد” الحاضر بملعب أحمد زبانة بالنتائج التي سيبعثها إلى الرابطة المحترفة، التي بدورها هي من ستقوم بالتأكد إن كانت هذه النتائج صحيحة أم لا، وفي حال كانت حقيقة مزورة ممكن أن تفوز المولودية باللقاء على البساط، ولو أن هذا لن يقلل من تأثر الجميع من هذا التعثر، لأنه بكل بساطة المولودية تقلق أنصارها بداخل الديار والى، الكل سيركز على لقاء يوم الجمعة الذي سيكون  بداخل الديار في لقاء الدور ربع النهائي من كأس الرابطة، منافسة يود الفريق التتويج بها وقد وضعها المدرب ماضوي ضمن أهدافه في نهاية هذا الموسم، في الوقت الذي لن يكون الصراع من أجل البوديوم سهلا….

 

ل.ناصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق