رياضة

ميركاتو مولودية وهران مهدد بسبب ديون لجنة المنازعات

يواجه فريق مولودية وهران مثل 12 فريق آخر  من بطولة الرابطة المحترفة الأولى مشكل الديون العالقة على مستوى لجنة المنازعات، ما قد يحرم الفريق من الإستقدامات في هذا الميركاتو في وسط الموسم، ولو أنه سواء المدرب خيرالدين ماضوي أو حتى الرئيس محياوي حاليا أوليتهما وهي تقليص التعداد وفي نفس الوقت تخفيض كثلة الأجور التي تصل خمسة ملايير سنتيم شهريا.

وبهذا مشكل الديون طفا على السطح مجددا، والتي حسب بعض الأطراف تقارب الخمسة ملايير سنتيم. ومن بين الحالات الموجودة هناك ما يتعلق بقضية صانع الألعاب السابق للفريق، زكرياء منصوري وقد تفاوض محياوي مع مناجيره وتم تخفيض مطالبه المالية من مليار و200 مليون سنتيم إلى 900 مليون سنتيم. هناك أيضا الطاقم الفني السابق، كل من “بابي” وبن عبد الله وعناصر أخرى من الموسم الماضي التي سبق وأن اشتكت على مستوى لجنة المنازعات. ولهذا لكي يتمكن الفريق من الإستقدام سيكون الطيب محياوي مطالب بحل مشكل الديون العالقة على مستوى لجنة المنازعات وفي هذه النقطة هناك من يرى أن المسؤول الأول عن الفريق سيكون مطالبا بمراجعة حساباته وعدم القيام باستقدامات في هذا الميركاتو.

 

في سياق متصل، يؤكد الرئيس محياوي أنه يجب تسريح ما لا يقل عن خمسة لاعبين من أجل تخفيف التعداد وأيضا تخفيض كثلة الأجور، ولهذا الكل يعرف تقريبا الأسماء المقترحة للرحيل ويتعلق الأمر بكل من درارجة وليد، هشام نقاش، نعماني، بالإضافة إلى خطاب، برزوق وحتى بن رابح. لكن الإدارة ستكون مطالبة بالتفاوض مع هؤلاء اللاعبين لكي تتم عملية فسخ العقود، وعملية جلب لاعبين جدد لن تتحقق لغاية فسخ عقود هذه العناصر، الملفات التي يجب معالجتها قبل نهاية الميركاتو في الـ11 أفريل المقبل.

ولكن في حال ما قام بجلب اللاعبين الجدد فإنه هناك العديد من الأسماء المقترحة ويتعلق الأمر بكل من جابو، قدور بلجيلالي ومؤخرا ورقة اللاعب السابق لشبيةب القبائل، عبد الصمد بونوة مطروحة ويقترب أكثر من التوقيع لصالح “الحمراوة”. في الأيام القليلة المقبلة من المنتظر أن تتحرك الأمور وتتضح فيما يخص هذا الميركاتو، سواء في قائمة المسرحين، الوجوه الجديدة وأيضا حل مشكلة الديون على مستوى لجنة المنازعات للفاف

من جهة أخرى، عاد أمسية الخميس فريق مولودية وهران إلى جو التدريبات، بعد أن كان الطاقم الفني قد منح ثلاثة أيام راحة للاعبين بعد لقاء الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب ضد نجم مقرة. وبهذا يسعى المدرب خير الدين ماضوي أن يحضر فريقه لمرحلة العودة، لكن لغاية الآن لا يعلم الفريق الوهراني متى سيعود للمنافسة لأن الرابطة المحترفة لكرة القدم لم تعلن تاريخ انطلاق مرحلة العودة، والتي لن تنطلق لغاية لعب جميع المباريات المتأخرة والتي وصل عددها 18 مباراة كاملة. الكل يتمنى أن لا يجبر فريق مولودية وهران للراحة الإجبارية المطولة والتي قد يدفع ثمنها غاليا.

 

 

 

ل.ناصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق