آخر الأخبار

نجيري يقود شبكة وطنية للنصب واحتيال عبر تطبيق “link”بورهران

سلبوا ضحية مبلغ 171مليون سنتيم بعد اتهامه بوجود ميراث في المانيا

استغرب قاضي التحقيق مع مستوى محكمة الجنح بفلاوسن ،الهاصة بالتحقيق مع المحبوسين ،نهار أمس ، من وقائع ملف قضية التي تدور وقاىعها حول نصب واحتيال ،التي تمت عبر تطبيق الكتروني على شبكة الانترنيت ،المعروف بlink الذي ينشر فيه عدة عروض خاصة بالتوظيف ،او بيع ، وغيرها ، ليشتغله هؤلاء للإيقاع بضحاياهم .

 حيث تمت متابعة آخر عنقود من الشبكة الذي يشغل كتاجر بولاية ورقلة ، الذي صدر في حقه أمر بالقبض بعدما تبين بأنه منخرط في شبكة من خلال رقمه البريد ، الذي ضخت فيه الأموال المسروقة بالعملة الصعبة .

 أما فيما يخص تفاصيل الحادثة التي تعود إلى نهاية السنة الماضية حسب ما سردها الضحية  ، فقد تلقى عرضا عبر الموقع السالف الذكر خاص بفرصة عمل في ايطاليا ، ليوافق الاخير شرط اين يتحدث شخصيا لصاحب العرض ويتعلق الأمر برعية نيجيري ،الذي يقيم بالعاصمة ، ليتصل به مباشرة طالبا منه ضخ مبلغ 1000دولار في رصيد المتهم الحالي لتمكينه من فتح رصيد بنكي على مستوى دولة “دبي” ليقوم الضحية بتنفيد كل الطلبات.

وبعد مرور مدة زمنية معينة طلب منه المتهم الرئيسي دفع مبلغ إضافي من أجل تسهيل بعض النفقات الإضافية ، ليصل المبلغ الى عتبة  150مليون سنتيم ، دون حصوله على اي مزية ، ليتنسج له العصابة سيناريو اخر تمثل في تمكينه من حصول على ميراث بألمانيا ،شرط أن يسدد مصاريف المحامي بذات الدولة .

ليتقدم الضحية بشكوى رسمية لدى مصالح الأمن التي فتحت تحقيقا في الملف أفضى إلى توقيف الجناة ومعاقبتهم قبل أن يلقى القبض على المتهم الاخير الذي كان محل بحث في القضية .

وخلال محاكمته أنكر الاخير ما نسب إليه من افعال بحجة أنه لا يعرف الضحية اصلا ، ليطالب الضحية بتعويض عن ضرر المادي والمعنوي قدره 100مليون سنتيم إلى جانب المبلغ المختلس ، في حين التمس في حقه ممثل النيابة العامة عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا .

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق