آخر الأخبار

نحو إطلاق البيع الالكتروني لتذاكر السفر الخاصة بالنقل الجوي والبحري قبل نهاية 2022

أعلن وزير النقل، منجي عبد الله، يوم الخميس بالجزائر العاصمة, أنه سيتم وضع حيز الخدمة قبل نهاية السنة الجارية بوابة إلكترونية للقطاع تشمل ما يفوق 40 خدمة عمومية لفائدة المواطنين و المتعاملين و تشمل مختلف مجالات النقل.

و أضاف السيد منجي, في كلمة له بمناسبة اعلانه عن الاطلاق الفعلي للمنصة الرقمية للمجتمع المينائي, ان اطلاق البوابة الالكترونية للقطاع يندرج في اطار برنامج اجمالي لرقمنة قطاع النقل.

و أعلن الوزير, من جهة أخرى, ان قطاعه يعمل بالتنسيق مع مسؤولي مؤسسات النقل و اطاراتها على تجسيد برنامج البيع الإلكتروني لتذاكر السفر ل”مجابهة مشكل التجاوزات و العراقيل التي سجلتها كاميرات المراقبة خلال بيع التذاكر“.

و اوضح ان البرنامج قيد التطبيق يتضمن البيع الالكتروني لتذاكر السفر الخاصة بالنقل الجوي و البحري, مضيفا ان قطاعه يصبو الى رفع الطابع المادي للعملية بداية من منتصف 2023, مع امكانية تعميم البيع الالكتروني للتذاكر على جميع وسائل النقل .

و تطرق منجي لبرامج رقمية اخرى للقطاع تخص التكفل بشكاوى المواطنين و التسيير الاداري و التقني للمصالح المحلية و المؤسسات عن طريق روابط الكترونية تسير عن طريق منصة على المستوى المركزي.

 شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق