الوطني

نحو الاستغناء عن استئجار السفن الأجنبية… اقتناء سفينة جديدة بسعة 1.800 مسافر

سيستلم المجمع الجزائري للنقل البحري سفينة جديدة بسعة 1.800 مسافر و 66 مركبة خلال شهر جويلية المقبل، مما سيسمح بتقليص أو حتى الاستغناء عن استئجار السفن الأجنبية، حسبما صرح به اليوم السبت لوأج المدير العام للمجمع، اسماعيل لعربي غمري.

وسيتم اقتناء سفينة نقل المسافرين التي تحمل اسم “برج باجي مختار” لحساب المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، وهو فرع للمجمع.وستدخل السفينة، التي تم اقتناؤها باستثمار قدره 175 مليون دولار، حيز الاستغلال في حدود نهاية شهر جويلية المقبل، أي بعد أن تكتسي طابعا وطنيا، يضيف المسؤول.

وبعد أن أكد بأن أسطول المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين يتكون حاليا من ثلاثة سفن (طاسيلي II و الجزاير II و طارق ابن زياد) يفوق معدل عمرها 15 سنة، أوضح  غمري أن ذلك سيحث مجمعه على “مباشرة مرحلة تجديد و تشبيب هذا الأسطول لمواجهة المنافسة القوية في هذا المجال، مدعمة بشركات من الحوض المتوسط”.

كما أكد أن السفينة الجديدة “برج باجي مختار” ستكمل أسطول المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين خلال موسم الذروة و سيسمح “بتقليص أو حتى الاستغناء عن اللجوء إلى الاستئجار”.
و ذكر غمري, في هذا السياق, أن المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين التي تحمل الاسم التجاري “ألجيري فيري”, تقوم بنقل المسافرين بين الموانئ الوطنية (وهران, الجزائر العاصمة, بجاية و عنابة) و موانئ جنوب فرنسا (مرسيليا) و اسبانيا (أليكانت) و ايطاليا (جين) طيلة السنة, من خلال برامج رحلات بحرية مناسبة و مكيفة لتدفق المسافرين و معززة خلال فترة الصائفة ,من خلال استئجار السفن الأجنبية, لأجل التكفل بالطلب “الذي ما فتئ يزداد قبل أزمة كوفيد-19″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق