الوطني

والي وهران يتفقد سير المشاريع ببلقايد… نحو تسليم 131 سكن Lpa قبل نهاية السنة

المستفيدون يستبشرون تدخل السيد الوالي شخصيا لرفع كافة العراقيل و المعوقات لتسلم سكناتهم في أقرب الآجال بعد سنوات وسنوات من الإنتظار

 مسؤول المصلحة التجارية بالأوبيجيي يطمئن بتعيين مؤسسة إنجاز أشغال عمارة رقم 6 / من مشروع 197

 من المرتقب أن يتم تسليم نحو 131 سكن ترقوي مدعم ببلقايد خلال الشهرين المقبلين فور إنتهاء اشغال التهيئة الخارجية ، وهي مشاريع عمارات 52 سكن بمشروع 154D  وعمارات 39 و 40 سكن من مشروع 159 ،ويأتي ذلك عقب تدخل والي ولاية وهران السيد مسعود جاري و تعليماته برفع كل العراقيل التي تعيق إنهاء هذه المشاريع التي عرفت تأخرا كبيرا منذ إستفادة ولاية وهران من هذه الصيغة السكنية في 2011 .

ففي إطار متابعة سير مختلف المشاريع السكنية بصيغة الترقوي المدعم، قام والي وهران السيد مسعود جاري صباح يوم الخميس 08 اكتوبر 2020 بزيارة عدد من الورشات بمنطقة بلقايد، حيث تفقد السيد الوالي حصة 52/154 بمشروع 154D، حيث سيتم تسليم المشروع قبل نهاية السنة،وإلتقى خلالها بمدير المؤسسة المشرفة على الاشغال الذي أكد أنه سيسلمها خلال شهرين إذا وفت إدارة الاوبيجيي بإلتزاماتها المادية و الإدارية.

كما عين السيد الوالي حصة 102/154 بذات المشروع، والذي تم تسليم سكناته منذ قرابة العام دون تهيئة خارجية ، وفور تدخل السيد الوالي قامت إدارة الاوبيجيي بتسوية وضعية المقاولة المكلفة بالاشغال و سيتم الشروع في اشغال التهيئة الخارجية بها الموقع الاسبوع المقبل.

السيد جاري مسعود تفقد ايضا مشروع انجاز 40+39/ 159 مسكن، الذي تجري به اشغال التهيئة الخارجية، وكذا ورشة انجاز 80/159 وحدة بذات المشروع، التي تعهد صاحب المشروع بالاسراع في اشغال الانجاز الخاصة بهذه الحصة التي تعرف تأخرا في الانجاز منذ9 سنوات كاملة.

كما عاين السيد الوالي مشروعي انجاز 197 سكن بنفس الموقع ، هذا المنشروع الذي تم تقسيمه بين 4 مقاولات ، 2 منها تباشر الاشغال بعدما تم تسليمها وثيقة   “Ods”  عقب رفع المكتتبون لهذا الإنشغال للسيد الوالي منذ أيام ،بينما المقاولتين الأخرى منها المشرفة على عمارات 3/4/5   التي لازالت تنتظر  وثيقة”ods” ، واكد صاحب المقاولة أنه سيباشر الاشغال بداية من اليوم السبت ، بينما طمئن مسؤول المصلحة التجارية بالأوبيجيي ممثلي المكتتبين الخميس بتعيين مؤسسة إنجاز أشغال عمارة رقم 6 من ذات المشروع ذي 13 طابق، وهو نفس الوعد الذي قطعه مدير الأوبيجيي بالنيابة لرئيس ديوان الوالي منذ أسبوع .

بينما  اعطى السيد الوالي تعليمات بخصوص مشروع 80 / 121 سكن من اجل الاسراع في اشغال التهيئة الخارجية في اقرب الاجال، كما تم اعطاء تعليمات لصاحب المشروع بالإسراع في الإجراءات الخاصة بالصفقة.

وإستبشر المستفيدون من هذا السكنات تدخل السيد الوالي شخصيا لرفع كافة العراقيل و المعوقات لتسلم سكناتهم في أقرب الآجال بعد سنوات وسنوات من الإنتظار.

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق