الوطني

وزارة التجارة: 99 % نسبة إلتزام التجار بالمداومة في أول يوم عيد الفطر  

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات في بيان لها نسبة مداومة التجار في أول ايام عيد الفطر بلغت 93 % على المستوى الوطني.

وأشادت الوزارة بتقيد التجار والمتعاملين الإقتصاديين المسخرين للمداومة وإلتزامهم بشكل كلي في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضحت الوزارة أن 50724 تاجرا، قاموا اليوم بمزاولة نشاطاتهم التجارية بشكل عادي الامر الذي سهل على المواطنين اقتناء حاجياتهم من مختلف السلع والبضائع.

كما ذكرت الوزارة جميع التجار والمتعاملين الاقتصاديين على إلزامية العودة لممارسة نشاطاتهم التجارية بشكل طبيعي ابتداء من الغد الأحد 23 أفريل 2023.

تسخير قرابة 51 ألف تاجر لضمان المداومة يومي عيد الفطر المبارك

وأشار وزير التجارة، إلى أنه تم تسخير قرابة 51 ألف تاجر لضمان المداومة يومي عيد الفطر المبارك. وتوفير المنتجات ذات الإستهلاك الواسع. مضيفا أن الوزير الأول قد أسدى تعليمة إلى قطاع الداخلية والتجارة من أجل السهر على فتح المحلات وضمان المداومة خدمة لمصلحة المواطن.

كما كشف وزير التجارة في سياق ذي صلة، أن التجار المخالفين لبرنامج المداومة سيترتب عنهم إجراءات ردعية وقانونية على غرار المتابعات القضائية وغرامات مالية وغلق المحل التجاري. مؤكدا عدم التسامح  مع هذه السلوكيات لأن تموين السوق من أولويات الحكومة. كما أن مراقبة فتح المحلات التجارية تكون إلى غاية مابعد العيد.

من جهته دعا الوزير المدراء الولائيين والجهويين إلى ضرورة تبسيط الإجراءات الخاصة بالتجارة الخارجية من خلال الإستيراد والتصدير ورقمنة التجارة الخارجية. بالإضافة إلى منصات ولائية محلية في كل الولايات من أجل التنسيق في العملية ومعالجة كل العرائض والطلبات. ناهيك عن المتابعة الميدانية لعمليات الاستيراد.

محطات الوقود مفتوحة 24/24 سا أيام عيد الفطر

من جهتها أكدت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية “نفطال”، الخميس في بيان لها،  أن جميع المواد البترولية متوفرة عبر كامل محطاتها. ونقاط البيع التابعة لها مفتوحة على مستوى كل القطر خلال يومي عيد الفطر.

كما جاء في البيان، “تعلم نفطال زبائنها الكرام أنه خلال يومي عيد الفطر المبارك”. و”على غرار باقي أيام السنة، ستكون جميع المواد البترولية متوفرة عبر كامل محطاتها ونقاط البيع التابعة لها”. التي تكون مفتوحة على مستوى كل القطر الوطني ليلا ونهارا “24سا/24سا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق