الحدث

وزارة الرقمنة والإحصائيات: الجزائر جاهزة لإنجاز أول قمة عربية دون ورق

أكّدت نصيرة قماز مديرة التنسيق ومتابعة الرقمنة بوزارة الرقمنة والإحصائيات، هذا الأربعاء، أنّ كل الأمور جاهزة لإنجاح أول قمة عربية بدون ورق، ولفتت إلى القمة العربية الـ 31 التي ستقام في الفاتح والثاني نوفمبر بالجزائر، ستكون رقمية بامتياز.

لدى نزولها ضيفة على برنامج “ضيف الأولى”، أبرزت قماز أنّ القمة العربية بالجزائر 2022، أنّ المنجز أتى ثمرة لمسار جرى افتتاحه بإنشاء فوج عمل ضمّ ممثلي وزارتي الاتصالات السلكية واللاسلكية، والرقمنة والإحصائيات، وجرى تحديد السبل والوسائل لإنجاح المبادرة، وتمّ توسيع صلاحيات الفوج لمتابعة المشروع والعمل على توفير كل شروط إنجاح هذه القمة.

وجرى اقتناء التجهيزات اللازمة من 42 حاسوب متنقل، 120 كمبيوتر ثابت، إضافة إلى عدد من الخوادم، كما تمّ إنشاء شبكة داخلية مؤمّنة سيبيرانيًا، وجرى إنشاء بوّابة إعلامية لتغطية كافة نشاطات القمة، واستحداث بوابة أخرى لتسجيل الوفود المشاركة والإعلاميين، فضلاً عن تفعيل الموقع الإلكتروني الرسمي للقمة العربية الـ 31 بالجزائر، لتسهيل تبادل الوثائق بين سائر المشاركين، ونوّهت قماز إلى أنّ ما تمّ إنجازه جرى بخبرات جزائرية.

وأشارت مسؤولة وزارة الرقمنة والإحصائيات إلى أنّ الجزائر قطعت أشواطًا هائلة في مجال التحول الرقمي عبر قطاعات الداخلية، العدل، والعمل، على سبيل المثال لا الحصر، مسجّلة عدّة إحرازات نوعية في مكتب البيانات الحكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق