إقتصاد

وزير السياحة يؤكد على أهمية وضع برنامج رقمنة القطاع حيز التنفيذ

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية, السيد ياسين حمادي, يوم الجمعة بالجزائر العاصمة, على أهمية وضع البرنامج الخاص برقمنة القطاع حيز التنفيذ وتجسيد أولى خطوات التعاون مع المنظمة العالمية للسياحة.

وشدد الوزير في لقاء تم خلاله إطلاق البوابة الالكترونية الخاصة بترقية الوجهة السياحية الجزائرية, تحت إشراف الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, على أهمية إطلاق هذه البوابة للتعريف بالوجهة السياحية الجزائرية وما تزخر به من ثراء وتنوع في هذا المجال.

كما شدد على ضرورة تكثيف التعاون مع المنظمة العالمية للسياحة, مبرزا “أهمية تعزيز الاستثمار في المجال السياحي مثلما أكد عليه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, ونص عليه القانون الجديد للاستثمار الذي يهدف الى تحفيز روح المبادرة لدى المستثمرين من داخل  الوطن وخارجه“.

ويكرس هذا القانون ايضا –مثلما اضاف الوزير– “مبادئ حرية الاستثمار والشفافية والمساواة في مجال معالجة المشاريع وسيمكن من جلب الفرص وترقية الاستثمارات الأجنبية المباشرة“.

من جانب آخر, ألح السيد حمادي على ضرورة إجراء “تحليل دقيق للمقومات السياحية والتعرف على الأسواق المستهدفة وكذا العروض السياحية المقترحة وبرامج التسويق السياحي”, مشيرا الى وضع دليل لفائدة المستثمرين في القطاع السياحي وتقديم مقترحات لتحسين وجهة الجزائر السياحية.

من جهته, أكد الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة, زوراب بولونيكا شيفيلي, استعداد منظمته لتكثيف التعاون مع الجزائر من اجل إعطاء دفع قوي للسياحة, داعيا الى تشجيع الاستثمار في المجال السياحي للنهوض بالقطاع وجعله يساهم في التنمية وخلق مناصب الشغل.

وثمن الأمين العام في هذا الشأن القانون الجديد للاستثمار الذي سيعطي –مثلما اضاف– “دفعا قويا لمجال الاستثمار في الجزائر”, مبرزا ضرورة  “مرافقة المؤسسات الناشئة في هذا المجال والعمل على بناء وجهة سياحية بامتياز من خلال التكفل الجيد بكل المقومات السياحية في الجزائر”.

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق