الحدث

وزير الشؤون الدينية والأوقاف يدشن 3 مساجد  ويضع حجر الأساس لـ 3  أخرى بسعيدة

بلمهدي يدعو إلى توطيد أواصر التلاحم والتماسك والتضامن بين أفراد المجتمع من سعيدة

قام السيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور  يوسف بلمهدي بولاية  سعيدة بزيارة عمل وتفقد، حيث كان في استقباله والي الولاية السيد عبد العزيز جوادي ،السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية والمدنية، الامنية والعسكرية والسيدة والسادة أعضاء البرلمان بغرفتيه، السيد المندوب المحلي لوسيط الجمهورية. ومن خلال هذه الزيارة قام السيد الوزير بتدشين وتفقد مشاريع بناء ومرافق تابعة لقطاع الشؤون الدينية و الأوقاف، كما سيشرف على افتتاح ندوة ولائية يحضرها أئمة وموظفو القطاع وشيوخ الزوايا بالولاية، حيث وضع حجر الأساس لمسجد معاذ بن جبل بحي 11 ديسمبر ببلدية سعيدة، ووضع حجر الأساس لمسجد حي ظهر الشيح ببلدية سعيدة،  وقام بتدشين مسجد النعمان بن البشير بحي الشهيد طاهيري عبد القادر (1200 سكن ) ببلدية سعيدة، و تدشين مسجد أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها ببلدية سيدي بوبكر. وتدشين مسجد الإمام مالك بن أنس ببلدية يوب.

وقام كذلك بزيارة تفقدية للمعهد الوطني المتخصص للتكوين للأسلاك الخاصة بإدارة الشؤون الدينية والاوقاف بولاية سعيدة، الوزير و خلال لقائه بالأساتذة و الطلبة أبرز أن تجسيد هذه المساجد من شأنه أن يساهم في تحصين وتدعيم الهوية الوطنية مع مساهمتها في تنمية المجتمع وتوعية الشباب ودفعهم نحو خدمة الوطن. وأشار إلى أن بناء هذه الصروح الدينية لها أهمية كبيرة في توطيد أواصر التلاحم و التماسك و التضامن بين أفراد المجتمع و تشجيعهم على مساعدة بعضهم البعض،  كما أشاد الوزير بالمبادرات الخيرية التي يصنعها الكثير من المحسنين لبناء بيوت الله .

  كما أشرف الوزير بقاعة المحاضرات بمقر البلدية بحي البرج  على إفتتاح ندوة حضرها إطارات القطاع ،أئمة المساجد وشيوخ الزوايا بالولاية، حيث أشاد بالدور التوعوي للأئمة داخل المساجد للحد من جائحة فيروس كورونا كوفيد 19،  وأوضح أن أئمة المساجد كان لهم دورا إيجابيا وفعالا في توعية المواطنين داخل المساجد للحد من تفشي جائحة كورونا، وأضاف الوزير أن قرار تخصيص المساجد أماكنا لأخذ جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا ساهم كثيرا في استقطاب المواطنين, مشيرا إلى أنهم وقفوا إلى جانب الأطباء المجندين داخل المؤسسات الاستشفائية لمواجهة هذا الوباء ومؤكدا أن بعض الدول الإسلامية احتذت بهذه التجربة الناجحة و طبقتها ، وفي ختام اللقاء تم تكريم ثلاثة أئمة متقاعدين.

وتزامنت زيارة العمل والتفقد لوزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي لولاية سعيدة مع اليوم العالمي للحماية المدنية الذي يصادف الفاتح من شهر مارس من كل عام، فكانت فرصة لمشاركة السيد الوزير رفقة والي الولاية والسلطات المحلية الاحتفالات التي تم تنظيمها بمقر الوحدة الرئيسية للحماية المدنية لولاية سعيدة.

عند استقباله بمقر الوحدة قُدمت له شروحات حول مختلف التدخلات التي تقوم بها الحماية المدنية في مختلف الحوادث، وكذا مختلف الحملات التحسيسية التي تنظمها. وقد ثمن السيد الوزير في كلمة ألقاها بالمناسبة  العمل الذي تقدمه الحماية المدنية، فهي مساهمة في إحياء الأنفس التي أمر الله بحفظها  كما ذكر السيد الوزير وقطاع الشؤون الدينية شريك لها في كل الخير الذي تقدمه للمجتمع بداية من مرافقة الحجاج لبيت الله الحرام، كما أن المساجد مفتوحة لمختلف حملات التحسيس، ونحن نساهم معكم في حماية البساط الأخضر، بحملات التشجير وبتوعية الناس من مخاطر الحرائق، فكلنا شركاء لأجل بناء الوطن، فالجزائر يبنيها كل أبنائها. وقد تم خلال الحفل تكريم بعض إطارات المجلس التنفيذي لولاية سعيدة، وكذا تقليد الرتب للضباط الذين تمت ترقيتهم.

واختتم الاحتفال بمناورة واستعراض لعملية إطفاء حريق وعمليات إنقاذ.       

  ع/ مشاهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق