آخر الأخبارالوطني

وزير الصحة: قد نعتمد إجبارية التلقيح إذا لم نسجل إقبالا عن التلقيح

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن السلطات قد تتوجه نحو إجبارية التلقيح في ظل الانخفاض المستمر لوتيرة التلقيح ضد فيروس كورونا.

وقال الوزير أن الانخفاض في معدل الإصابات بفيروس كورونا جعل المواطنين في عزوف عن التلقيح مع توفر الجرعات بكثرة، مضيفا” لا أريد أن تكون هنالك إجبارية للتلقيح، لكن قد نعتمد هذه الخطوة إذا لم نسجل إقبالا عن التلقيح في القريب العاجل”.

واعتبر الوزير أن كل المؤشرات العلمية تدل على أن الجزائر ستواجه موجة رابعة لكورونا، مضيفا ”سنعقد لقاء مساء اليوم مع المجلس العلمي، وسنتخذ على ضوئه إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الرابعة في حال وصولها إلى الجزائر”.

وتحدث الوزير عن الإحصائيات التي تشير إلى انخفاض وتيرة التلقيح ، مضيفا أن نسبة التلقيح بالجرعة الأولى وطنيا بلغت 32 %، بينما نسبة الخضوع للقاح في الحرم الجامعي لم تتجاوز 1 %، أما فيما يخص السلك الطبي قال بن بوزيد أن “نسبة التلقيح في السلك الطبي وشبه الطبي قليلة جدا”.

ودعا الوزير الجميع إلى اتخاذ إجراءات استباقية لمواجهة خطر الموجة الرابعة، وقال أن عدم الخضوع للجرعة الثالثة قد يلغي الحصول على الدفتر الصحي.

من جهة أخرى، قال الوزير “أوصينا بفتح قاعات الحفلات بنسبة استيعاب 50% شريطة الحصول على دفتر التلقيح واحترام إجراءات الوقاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق