آخر الأخبارالوطني

وزير الصحة يستقبل الشركاء الاجتماعيين

استقبل البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد، وزير الصحة، مساء أمس الخميس 29 جويلية 2021 بمقر الوزارة، في جلسة استماع كل من رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص SNAPO السيد مسعود بلعنبري و رئيس الفدرالية الجزائرية للصيدلة FAP السيد عبد الحكيم بوديس
شكل هذا الإجتماع فرصة لوزير الصحة لتباحث الوضعية الوبائية التي تعرفها بلادنا في ظل الإرتفاع المسجل في عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 وسبل مساهمة القطاع الخاص عامة و الصيادلة الخواص في مجابهتها.
إستغل السيد الوزير هذه المناسبة لتجديد شكره لمهنيي الصحة و الصيادلة الخواص على المجهودات المبذولة من طرفهم منذ بداية الجائحة واصفا إياهم بالحليف الذي لا يمكن الاستغناء عنه لمواجهة هذه الوضعية الصحية الاستثنائية والتي تتطلب تظافر الجهود لتجاوزها مشيرا إلى أن عملية التلقيح تبقى الوسيلة الأنجع للقضاء على هذا الوباء .
كما ابرز السيد الوزير الدور الذي سيلعبه الصيادلة في رفع وتيرة التلقيح على المستوى الوطني بالنظر الى كون الصيدلي قريب جدا من المواطن.
من جهته، استحسن الشريك الاجتماعي الثقة التي وضعت فيه من قبل الوزارة الوصية من خلال إشراكهم في حملة التلقيح مؤكدا عزمه على إنجاحها بتكثيف الحملات التحسيسية و التوعوية على المستوى الوطني بأهمية تلقي اللقاح مع الحث على مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الرامية إلى الحد من إنتشار الفيروس.
وكان هذا اللقاء فرصة أيضا لدراسة الإطار القانوني و البروتوكول الصحي الخاص الذي ستتناوله الصيدليات و البالغ عددها أكثر من 11 ألف صيدلية على أن يتم تحديد قائمة الصيادلة الراغبين في الالتحاق بالعملية والإجراءات التي يجب القيام بها قبل مباشرة عملية التلقيح و هذا بالتنسيق مع الوزارة الوصية.
كما أعلن السيد بلعنبري عن حملة تضامنية بإستيراد 2000 جهاز مولد و مكثف أكسجين منه 500 جهازا سيتم إستلامه اليوم الجمعة 30 جويلية 2021 ، على أن يتم إستقبال ما تبقى في غضون الأيام القليلة القادمة مضيفا أنه سيتم توزيعها على الصيدليات بشكل مباشر لتسويقها بسعر الإقتناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق