الوطني

وقفة إحتجاجية بمستشفى مجبر تامي بعين الترك “وهران” عقب إدانة ممرضتين بعقوبة 6 أشهر حبسا نافذا

اقدم صبيحة اليوم عمال المؤسسة  المؤسسة الاستشفائية الدكتور مجير تامي  بعين الترك “وهران”، على الخروج في وقفة احتجاجية لمساندة زميلتيهما اللتان ادينتا باحكام جزائية بالسجن وغرامة مالية وتعويض المريضة بمبلغ مالي ضخم ضد ممرضتين بدعوى التسبب في تعفن جرحها بعد عملية جراحية.
تأتي هذه الخطوة، عقب صدور حكم قضائي صادر عن محكمة الجنح بعين الترك يقضي بإدانة ممرضتين بذات المستشفى بعقوبة 6اشهر حبسا نافذا ، تغريمهما بغرامة مالية ، وذلك في أعقاب الشكوى التي اودعت بها الضحية التي توجهت الي المصلحة بعد تعرضها لحادث انجر عنه إجراء عملية جراحية أين تم وضح قطع حديدية من اجل تثبيت العظم التي تضرر كثيرا، وبعد خروجها من غرفة العمليات حولت الي مصلحة العناية الصحية نظرا لخطورة الحادث الذي تعرضت له.
ومع تواصل مراحل العلاج تفاجأت المريضة بإصابتها بتعفن في جزء من الجراحة التي أجريت لها، لتقرر على أثرها رفع شكوي ضد ممرضتين كون أنهما المتسببتين في إصابتها.
في حين أن الممرضتين اللتين قضيتا أكثر من 12 سنة عمل في المؤسسة شرحتا الوضعية بتفاصيلها، منطلقين من اول دقيقة دخلت فيها المريضة الي غرفة العمليات الي اليوم التي مثلت معهم امام  المحكمة، إذ اكدتا بأنهما بريئتين مما نسبا إليهما من أفعال بحكم ان المريضة تداول عليها عدة طواقم طبية وليس من المعقول ان تعاقبتا بتهمة لم يرتكبنها.
وأضاف عمال المؤسسة والطواقم الطبية و الشبه طبية  انه بحكم أن جميع المرضى معرضون للعدوى الاستشفائية (les infections nosocomiates) على طول مراحل الاستشفاء، فإنهم تستغرب من الصاق التهمة بهاتين الممرضتين خصيصا.
ومن منطلق أن عمال قطاع الصحة بجميع فئاتهم يسعون إلى تقديم خدمات وعناية صحية ذات جودة عالية على قدر ما هو متاح لهم من إمكانيات ووسائل ولا يمكنهم ضمان الشفاء، ويستحيل أن يكون هنالك بينهم من يتعمد الإضرار بالمرضى أو التسبب لهم في تأخير الشفاء، و أن جميع عمال المستشفى عرضة لمثل هذه الأحكام القضائية بسبب تقديمهم الدائم للعلاجات التي لا يمكن ضمان نتائجها، فإن عمال المؤسسة الاستشفائية الدكتور مجبر تامي يعتبرون هذه الأحكام قاسية جدا في حق الممرضتين.
حيث أنه واجب على كل نقابات المؤسسة الاستشفائية ممثلين لكل فئات العمال الوقوف إلى جانب الزميلتين ومساندتهما في محنتها. وعليه، تقرر تنظيم وقفات تضامن ومساندة مع الزميلتين، وذلك أيام 20 و 28 ديسمبر 2022 داخل المؤسسة الاستشفائية الدكتور مجير تامي عين الترك على الساعة التاسعة صباحا، مع إمكانية تجديد الوقفات التضامنية دوريا.

 

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق