الوطني

وهران: الأمين العام يقتحم مسكن رئيس المجتمع المدني ويهدده بحاسي بونيف

بعد أن فضح كل التجاوزات المتعلقة بالبيئة في مواقع التواصل الإجتماعي

بورحيم حسين

باشرت مصالح الأمن الحضري التابعة لبلدية حاسي بونيف نهار امس، اجراءات التحقيق مع الأمين العام للبلدية “ب-محمد” الذي تورط في قضية تعلقت بالتهديد بالقتل التي راح ضحيتها رئيس المجتمع المدني المكلف بالبيئة المدعو “تيلمين عبد القادر” الذي قام بكشف المستور حول التجاوزات والفضائح الخطيرة التي تعيشها البلدية.

وحسب ما كشفته مصادر مطلعة من محيط البلدية فإن المشتكى منه اقتحم منزل الضحية صباحا اين وجد ابنته وزوجته التي اوقفته بعدما حاول دخول غرفته، بحثا عن عبد القادر الذي كان خارجا، ليوجه لهم عبارات السب والشتم متوعدا بأنه سيسعى لقتله بشتى الطرق.

وبعد عودته وجد زوجته وابنته في حالة مزرية، ليتوجه الضحية رفقة عائلته الي مصالح الأمن لطرح شكوى ضد الأمين العام، ليتم تحويله الي وكيل الجمهورية على مستوى محكمة قديل، الذي استقبلهم وقدم له برقية رسمية يكلف فيها اعوان الأمن بفتح تحقيق.

وحسب ذات المصدر فإن الضحية نفذ تعليمات والي وهران ،الذي طلب بكشف كل التجاوزات المتعلقة بالبيئة خلال اجتماعه مع أعضاء المجتمع المدني مؤخرا بجامع القطب ابن باديس، وهو ما نفذه المكلف بالبيئة الذي نشر عدة مقاطع تفضح حالة التسيب التي تعيشها البلدية،  خاصة في الشق البيئي جراء انتشار القمامة، ناهيك عن اهتراء قنوات الصرف الصحي.

الامر الذي لم يتجرعه الأمين العام الذي راح يهدده بالقتل وفقا لما جاء في الشكوى، علما ان الاخير صدر في حقه حكم قضائي يقضي بإدانته بسنتين حبسا نافذا من طرف محكمة الإستئناف لدى مجلس قضاء وهران ، في قضية متعلقة بالفساد.

للاستفسار أكثر عن التفاصيل من طرف الأمين العام بوطبل محمد قمنا بالاتصال به إلا أننا لم نتمكن من ذلك ليبقي التحقيق مستمرا في القضية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق