الوطني

وهران: توزيع 2600 سكن بمختلف الصيغ بداية من 15 نوفمبر وتحديد قائمة بـ 2700 مستفيد في السكن بالتنقيط كانت طعونهم “مؤسسة”

لخضر/م

 أكد والي ولاية وهران أنه راض عما تم تحقيقه في إطار إنجاز و تسليم السكن بمختلف الصيغ في وهران، ويتم التحضير لإطلاق عمليات الإسكان تخص 2600 سكن بمختلف الصيغ بداية من 15 نوفمبر الجاري، ومنها العمومي الإيجاري “السوسيال” و السكن الهش و سكنات “عدل” و الترقوي المدعم بالصيغة القديمة.

و في رده على تساؤل “الديوان” حول مصير ملفات الطعون للسكن بالتنقيط لدائرة وهران أنه يجب التوضيح للمواطنين ، أن عدد الطعون تجاوز 7200 طعن تمت دراستها كلها ، وتم تحديد قائمة ب 2700 مستفيد تم قبول طعونهم والتي كانت “مؤسسة” وتستند لمعطيات الطعن و ليس تقديم طعن على شكل سيرة ذاتية “cv ، وأضاف والي وهران موضحا انه تم الأخذ بعين الإعتبار لنحو 18 إلى 28 حالة من حاملي بطاقة حرفي.

وأبرز بالتفصيل كيفية التعامل مع الطعون التي خصت حصة 5300 سكن عمومي إيجاري في صيغة السكن بالتنقيط ،  مؤكدا أنه سيتم الإفراج عن قائمة المستفيدين والتي حددت ب 2700 مستفيد و التي أخذ فيها بعين الإعتبار “الاولوية”    في الإسكان ، والبقية تبرمج في حصص مقبلة ، مؤكدا بصريح العبارة أن الملف طوي نهائيا.

وكان المئات المعنيون الذين أودعوا طعونهم خلال إعلان قائمة المستفيدين من السكنات المدرجة ضمن السكن بالتنقيط، قد دعوا مرارا مصالح دائرة وهران إلى الإفراج عن نتائج دراسة ملفات الطعون التي أودعت منذ مدة.

يذكر أن مصالح السكن بدائرة وهران استقبلت 7200 طعن بعد نشرها لقائمة المستفيدين من 5900 شقة، في الوقت الذي تم إحالة 13 طعنا على مستوى اللجنة الولائية للسكن لدراستها كونها ملفات استثنائية، في الوقت الذي لم يذكر فيه نوع الاستثناء.

ومن جانب آخر كشف والي ولاية وهران خلال لقائه اليوم بالأسرة الإعلامية بمقر جريدة الجمهورية انه سيشرع خلال الايام القليلة المقبلة في عمليات إعادة إسكان قاطني السكن الهش ، ولم يوضح سعيد  سعيود في حديثه الاحياء المعنية بهذه العملية ، مؤكدا أن الإجراء الجديد الذي سيتم العمل به في هذه العمليات هو إلزام المستفيدين من السكنات الجديدة توقيع إلتزام بالتنازل عن ملكية السكنات القديمة حتى لا تقع عمليات “بزنسة “كما كان في السابق.

وابدى سعيد سعيود إرتياحه لما تحقق في هذا القطاع خلال إستعراض حصيلته على راس ولاية وهران  منذ الفاتح سبتمبر 2020، مؤكدا بالأرقام أنه تم توزيع نحو 12 الف سكن بمختلف الصيغ، و 2600 أخرى مرتقبة بداية من 15 نوفمبر الجاري بينما هناك 6 آلاف وحدة سكنية اخرى مرتقب توزيعها قبل نهاية السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق