الوطني

وهران: 42 عائلة من دوار “الفلاليس” تنتظر الفرج هذا رمضان

كريم/ل

لازال 42 مقصيا من دوار الفلاليس ببلقايد بلدية بئر الجير “وهران” ينتظر الفرج ، بعد أن تلقوا تطمينات من والي الولاية و رئيس دائرة بئر الجير ، بإعادة النظر في وضعيتهم، خاصة وان عملية الإسكان التي عرفها هذا الموقع الفوضوي ببلقايد بلدية بئر الجير شابتها عدة تجاوزات حسب المقصيين ل “الديوان” ، وذلك جراء تواطئ لجنة السكان مع أشخاص غرباء عن الحي.

واودع هؤلاء المقصيون طعونا لدى دائرة بئر الجير ، ولحد الساعة لم تظهر لهم نتائج دراسة الطعون ماعدا تطمينات رئيس الدائرة الحالي ، وكشف هؤلاء أنهم يعيشون وضعية إجتماعية وإنسانية صعبة حسب ما عاينته “الديوان” بعد أن تم هدم سكناتهم الفوضوية منذ عامين .

وكان والي وهران قد صرح سابقا أنه سيتم النظر في وضعية هؤلاء و إعادة ّإسكانهم في حالة إثبات احقيتهم في السكن وفق القوانين المعمول بها.

وعرفت وهران خلال الايام الاخيرة من الشهر الفضيل ، عليات ترحيل و إعادة إسكان  تنفيذا لتعليمات السيد السعيد سعيود والي ولاية وهران القاضية بتطهير المدينة من الخيم والسكنات الهشة(برارك) المنتشرة عبر بعض الشوارع والمشوهة للمنظر  الجمالي لمدينة وهران.

حيث اشرف الخميس رئيس دائرة وهران ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية وهران على ترحيل 09 عائلات موزعة  على حي ابن سيناء 04،حمو بوتليليس 02،سيدي الهواري 02،وعائلة السيدة العجوز التي قام الخواص بطردها والتي تكفل باسكانها الوالي بسيدي البشير ، الى القطب العمراني بوادي تليلات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق