الوطني

1000 عائلة بحي “السبخة” الفوضوي تنتهي معاناتها غدا

عمليات ترحيل كبرى ستعرفها وهران هذه الفترة

  من المرتقب أن يتم نهار غد في ساعات باكرة من الصباح، ترحيل 1000 عائلة من قاطنة الحي الفوضوي “السبخة” بسيدي الشحمي، وأحد أكبر الأحياء الفوضوية بعاصمة الغرب، الذي يضم أزيد من الرقم سالف الذكر من العائلات، الأمر الذي يفتح المجال لطرح التساؤل كيف سيتم التعامل مع أزيد من 300 عائلة أخرى لن تشملها عملية الترحيل نحو وادي تليلات؟ حيث أكدت سابقا مصالح البلدية أن عمليات الإحصاء كشفت عن ارتفاع العدد مرة عن الأخرى ويتعلق الأمر بالعائلات التي لجأت إلى الحي وشيّدت المزيد من البنايات الفوضوية به ما يفسر ارتفاع عدد العائلات المحصاة من قبل من طرف الجهات الوصية.

وجرى التحضير لهذه العملية من قبل المصالح البلدية منذ أشهر، فيما ترقّبتها العائلات القاطنة بالحي الفوضوي سالف الذكر، وتكررت احتجاجاتها على تأخر العملية عدة مرات، سيما قبل حلول فصل الشتاء، وكذل هو الحال بالنسبة لقاطنة “الكيمو” بالسانيا الذين يترقبون ترحيلهم نحو “بطيوة” عقب استقرار حوالي 1000 عائلة بوادي تليلات من قاطنة “السّبخة”.

من جهة أخرى تتواصل عملية تسليم الاستدعاءات الخاصة بالمشاركة في القرعة لـ 5400 مستفيد من السكن الاجتماعي بالتنقيط ببلدية وهران، إلى غاية الثلاثاء على مستوى دائرة وهران، على أن تتم عملية القرعة يوم الخميس المقبل، بقصر الرياضة  “حمو بوتليليس”، ورافقت العملية حالة فوضى نتيجة توجه أعداد كبيرة من المستفيدين من هذا النوع من السكن، بالرغم من تخصيص مصالح الدائرة 4 أيام للغرض، حيث تعرضت الشبابيك لضغط كبير، كما تنقل المقصيون من السكن كذلك إلى الشبابيك للاستفسار عن نتيجة الطعون التي أودعوها لدى مصالح الدائرة.

جدير بالذكر أن القرعة ستليها في تاريخ لم يحدد بعد، عملية ترحيلهم نحو سكنات اجتماعية موزعة عبر 3 مواقع، ويتعلق الأمر بالقطب العمراني بوادي تليلات، حي شكلاوة بالبركي وعين البيضاء.

وقرعة السكن بالتنقيط ببلدية وهران هذا الخميس

فيما يُشار إلى أن وهران ستعرف مع نهاية السنة الجارية ومطلع الداخلة عمليات كبرى لإعادة الإسكان والإسكان، بجاهزية 11500 وحدة سكنية إيجارية عمومية، سيستفيد منها أيضا قاطنة الهش والفوضوي.

بلعظم.خ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق