الحدث
أخر الأخبار

13 طبيبا صينيا في الجزائر للمساعدة على مواجهة “كورونا”


أقلعت مساء الخميس طائرة للجوية الحزائرية في رحلة إلى الصين لجلب فريق طبي صيني متخصص في وباء فيروس “كورونا” المُستجد.وحسب بيان للشركة فإن الفريق الطبي الصيني يتكون من 13 طبيبا و8 ممارسي صحة.

وجاء الإجراء في إطار تنسيق بين سلطات البلدين على أعلى مستوى.

وللتذكير فقد شارك كل من وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، و وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحمير في لقاء مع وزير الصحة الصيني حسب ما اورده وزير الاتصال الخميس.

 

اللقاء الذي جرى عن بعد، باستعمال تقنية التحاضر المرئي عن بعد، وشارك فيه من الجانب الجزائري، لطفي بن باحمد، الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية و عدة وزراء صحة عرب وخبراء صينيين، يهدف لنقل التجربة الصينية في مجابهة وباء كورونا.

وقال نفس المصدر إن وزير الصحة الصيني دعا الدول العربية التي شارك وزراؤها في اللقاء، إلى الاستعانة بدواء “كلوروكين” في علاج المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح الوزير بلحيمر أن المسؤول الصيني قال إن الدواء ينبغي استعماله 7 أيام كاملة، وشدد على أن هذه التجربة أثبتت نجاحها في احتواء الوضع في الصين، وعلاج الكثير من المصابين.

كما تحدث الوزير الصيني خلال اللقاء عن أسباب انتشار فيروس كورونا وتفشيه في بلاده، قبل أن يتم احتواء الوضع، حيث قال إن انتشار الفيروس كان نتيجة التأخر في اتخاذ اجراءات وقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق