الوطني

مخطط أمني خاص بعيد الفطر المبارك يضبطه أمن وهران

  بمناسبة عيد الفطر المبارك من أجل تأمين المواطنين في أنفسهم وممتلكاتهم ،سطرت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران مخطط أمني يتمثل في اتخاذ جملة من التدابير الاحترازية الأمنية قبل أثناء وبعد هذه المناسبة ، حتى يتمكن المواطن من أداء هذه الشعيرة الدينية في ظروف أمنية ملائمة.

 هذا التشكيل الأمني يعمل بالزي المدني و الرسمي تم إقحام فيه كافة المصالح الولائية من المصلحة الولائية للأمن العمومي ، المصلحة الولائية للشرطة القضائية ، امن الحواضر وامن الدوائر.

تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية بهذف التعزيز التواجد الميداني وذلك بتشكيل فرق مينس و الدوريات (راجلة / راكبة ) تعمل بالزي الرسمي والمدني عبر كامل إقليم الاختصاص حيث تعرف هذه المناسبة حركية و نشاط  للمواطنين من خلال الزيارات والتوافد نحو الساحات العمومية والترفيهية.

   * صبيحة يوم العيد سيتم تأمين المسارات المؤدية لدور العبادة والمساجد لتوفير الظروف الملائمة لأداء صلاة العيد ، إضافة إلى تأمين المقابر، والساحات العمومية وحدائق الترفيهية، محطات نقل المسافرين ، لقطارات ، الحافلات ، سيارات الأجرة والترامواي .

يعمل هذا التشكيل على تسهيل الحركة المرورية وضمان الانسيابية المرورية خلال تنقلات المواطنين.

تعزيز الدوريات في الأحياء والتجمعات السكنية، لاستباق أي عمل إجرامي قد يستهدف الأشخاص أو الممتلكات ، مع تدعيم حواجز المراقبة الأمنية لإحباط أي محاولة للتهريب        أو نقل أي مواد محظورة أو المخدرات.

تكثيف نقاط المراقبة عن طريق وضع حواجز أمنية عبر المداخل والمحاور الكبرى لمدينة وهران .

محاربة الباعة غير الشرعيين عبر الطرقات والأرصفة .

تأمين المواقع الحساسة و المؤسسات العمومية ،القنصليات ،والهيئات الديبلوماسية .

وتناشد مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران  المواطنين بتحلي بحس ثقافة التبليغ وتضع تحت تصرفهم   كل من الرقم الأخضر 1548 و رقم النجدة 17، لتلقي البلاغات والإصغاء لانشغالاتهم 24/24 ساعة.

ق.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق