الوطني
أخر الأخبار

4 آلاف شرطي لتأمين وهران خلال رمضان

مصالح أمن وهران تدعو المواطنين بضرورة إحترام مواقيت الحجر الصحي حفاظا على سلامتهم من جهة  والصحة العمومية من جهة أخرى.

سطرت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران مخطط أمني محكم بتسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية خدمة للمواطن وهذا حفاظا على سلامته و ممتلكاته  ولضمان الطمأنينة لقضاء شهر رمضان العظيم في ظروف أمنية ملائمة .

وكشف بيان ذات الهيئة  تحوز الديوان نسخة منه أنه تم تسخير تعداد بشري للسهر لهذه الإجراءات  يقدر ب 4000 شرطي  يعملون بالزي المدني والرسمي ، بإقحام كافة  المصالح العملياتية من  المصلحة الولائية للشرطة القضائية ،المصلحة الولائية للأمن العمومي ، أمن الحواضر وكذا أمن الدوائر و ذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل لسنة 2020 ،وفي ظل التدابير والإجراءات الأمنية والوقائية  المتخذة  من قبل  مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران،  في إطار السهر على تنفيذ قرارات حظر التجوال الجزئي (الحجر  الصحي الجزئي) ، للوقاية من انتشار وباء  فيروس  كورونا المستجد (COVID-19

وأضاف ذات البيان أن هذه  التشكيلات  الأمنية   المختلفة  التي تم إقحامها  متعددة  المهام تعمل  وفقا لمخطط  أمني بوضع  حواجز أمنية ثابتة عبر المداخل الكبرى لمدينة وهران لمراقبة حركة دخول وخروج المركبات ، تم تعيين  دوريات متحركة تجوب  كامل  المحاور والشوارع الرئيسية  لمدينة وهران   دون الإغفال عن الدوريات الراجلة عبر النقاط المختلفة لمدينة وهران التي تشهد حركة كثيفة وهذا للوقوف على تطبيق وإحترام قانون المرور ، محاربة التوقفات العشوائية ،ضمان السيلولة المرورية خاصة في الأوقات التي سوف  يتوافد المواطنين لقضاء حاجياتهم ، هذا بالنسبة للشق المتعلق بالأمن العمومي .

أما في الشق المتعلق  بمجال الشرطة القضائية  يقول ذات البيان سخرت له قوة متحركة  تعمل بالزي الرسمي والمدني وهذا  لمحاربة  الجريمة بشتى أنواعها وكذا الحفاظ على المواطنين في أنفسهم وسلامتهم وممتلكاتهم .

وفي ظل إنتشار  وباء  فيروس كورونا تواصل مصالح الشرطة عملها  الوقائي التوعوي  للحد من عدوى  هذا الوباء  على مستوى  مختلف المؤسسات العمومية ،المراكز والمحلات التجارية، وكذا الساحات العمومية ، لحث المواطنين على احترام المسافة الأمنية الاجتماعية .

و مع اقتراب مواقيت حظر التجوال الجزئي ، تقوم مذات المصالح  بعملية تحسيس المواطنين وكذا مستعملي المركبات عبر مكبرات الصوت على إحترام  مواقيت حظر التجوال الجزئي والذي تم تمديد توقيته إبتداءا من تاريخ 05/04/2020 ،من الساعة 15ساو00د مساء إلى غاية الساعة 07ساو00د صباحا من اليوم الموالي، حسب المرسوم التنفيذي 20-72 المؤرخ في 28/03/2020 المتضمن تمديد إجراءات الحجر الجزئي المنزلي .

  وفي إطار تكريس ثقافة التبليغ يبقى الرقم الأخضر 15-48 وخط النجدة 17 في خدمة المواطنين   على مدار24/24سا لإخطار على كل ما من شانه المساس بأمن المواطن أو أمر  محل شبهة.

وجاء في ختام ذات البيان أنه وباسم المديرية العامة للأمن الوطني وكذا باسم أمن ولاية وهران بأطيب التمنيات سائلين المولى القدير أن يدخل هذا الشهر على كافة المواطنين بالخير والسلم والأمان.

كما دعت كافة المواطنين على ضرورة التفهم والتعاون  مع مصالح الأمن ، وهذا بضرورة   إحترام مواقيت الحجر الصحي حفاظا على سلامتهم من جهة  والصحة العمومية من جهة أخرى.

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق