رياضة

أبطال الجزائر ينتظرون مصيرهم أمام كبير “البافانا بافانا” خلال الساعات القادمة

أجلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” المباراة التي كان يرتقب أن تجمع “شباب بلوزداد” الجزائري بـ”ماميلودي صن داونز” الجنوب أفريقي، الثلاثاء المقبل في الجزائر، برسم  الجولة الثانية (المجموعة الثانية) لرابطة أبطال أفريقيا.

وجاء القرار بسبب خطر العدوى بالسلالة المتحولة لفيروس كورونا بجنوب إفريقيا، وذلك في انتظار برمجة جديدة من طرف “الكاف”، حسبما أعلنه الناديان أمس الخميس.

وأفاد شباب بلوزداد” عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك “أن البرمجة الجديدة للقاء المقررة بملعب 5 جويلية الأولمبي ستبقى معلقة إلى غاية عرضها على اللجنة المكلفة بالمنافسات على مستوى الهيئة القارية“.

من جانبه، أعلن “ماميلودي صن داونز”  الجنوب أفريقي “إلغاء سفريته إلى الجزائر العاصمة” لمواجهة “شباب بلوزداد”، بعد تلقيه “لمراسلة من الكاف تؤكد إلغاء اللقاء الذي كان مبرمجا يوم الثلاثاء القادم، بسبب التدابير الصحية الصارمة المطبقة بالجزائر“.

وكشف الأمين العام للفاف، محمد ساعد، بأن هذه الأخيرة، تريد تمكين بطل الجزائر، من اللعب في أرض الوطن لا خارجه.

وقال :”نريد أن يلعب الشباب في الجزائر، ولكن إن إضطررنا للموافقة على نقل اللقاء لبلد اجنبي، فالله غالب”.

وأضاف :”نحن نمتلك الى غاية يوم غد السبت، منتصف الليل، قبل منح المُقترح الرسمي والنهائي من جانبنا”.

وواصل :”الجانب الصحي، من إختصاص اللجنة العلمية، والتي كانت جميع قراراتها في السابق صائبة”.

وختم :”لا يمكن التلاعب بصحة الجزائريين، من أجل كرة القدم”.

وتطرق من جهته أمس عضة اللجنة العلمية الدكتور بقاط بركاني، لإلغاء مُباراة شباب بلوزداد أمام صانداونز الجنوب إفريقي :”قرار اللجنة العلمية، كان منطقيا وأحييها على ذلك”.

ومن جهته كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، الدكتور الياس أخاموك، يوم الجمعة، عن سبب رفض اللجنة لإجراء مباراة شباب بلوزداد أمام الفريق الجنوب إفريقي، حيث طالبت بتأجيل المباراة مخافة تسلل سلالات جديدة للجزائر.
وأشار أخاموك في تصريح لإذاعة سطيف الجهوية، إلى أنه تم إجراء تعديل في البروتوكول الصحي للفرق الرياضية الزائرة والمحلية بعد المباراة.

وسيضطر أبطال الجزائر، لانتظار تقرير مصيرهم ومصير لقائهم أمام كبير “البافانا بافانا”، من طرف الكاف خلال الساعات القادمة.

وكان  الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد طلب يوم الخميس تأجيل مباراة شباب بلوزداد  أمام ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
ووفقًا لقناة «بين سبورتس» فإن السلطات الصحية الجزائرية رفضت إقامة المباراة بسبب القيود المتعلقة بفيروس كورونا، وكان من المقرر أن تقام مواجهة شباب بلوزداد أمام صن داونز الثلاثاء 23 فبراير في الجزائر.
وحقق شباب بلوزداد تعادل ثمين في الجولة الأولى أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي، فيما قاز صن داونز على ضيفه الهلال السوداني بهدفين دون رد.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر تأجيل مباراة الوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي ضمن دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا إلى أجل غير مسمى.
وتأجلت المباراة للمرة الأولى بسبب رفض السلطات المغربية دخول الفريق الجنوب إفريقي بسبب قيود متعلقة بفيروس كورونا ليقرر بعدها الكاف إقامتها في القاهرة في التاسع عشر من الشهر الجاري إلا أن كايزر واجه صعوبات متعلقة بالسفر إلى مصر مما دفع الاتحاد الإفريقي إلى تأجيل المباراة للمرة الثانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق