الدولي

“أمير المؤمنين” يسمح بإقامة “مهرجان البيرة” في المغرب !

في سابقة أولى من نوعها، أعلنت الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة في المغرب عن تنظيم النسخة الأولى لـ “مهرجان الجعة” الذي يعرف باسم “أكتوبر فيست”، يوم 28 أكتوبر المقبل بمدينة بوسكورة المغربية.

ونشرت الصفحة الرسمية التابعة لغرفة الألمانية للتجارة والصناعة في المغرب إعلانا بخصوص إقامة المهرجان المشهور في منطقة بافاريا بدولة ألمانيا، حسبما نشر موقع “morocco world news”

وقال الإعلان “جرب الأجواء الفريدة لمهرجان أكتوبر تحت خيام تضم أكثر من 300 مقعد في بوسكورة. ينتظرك جو احتفالي ودافئ نموذجي لمهرجان أكتوبر””

وتابع “استمتع بالجلوس على طاولات كبيرة بهيجة، واستمتع بالمأكولات والمشروبات البافارية التقليدية على إيقاع فرق ميونيخ النحاسية

ويعود تاريخ المهرجان إلى الاحتفال بزواج الملك لويس الأول، ثم ولي العهد، من الأميرة تيريز فون ساكسن هيلدبورغهاوزن في 12 أكتوبر 1810.

وتوسع احتفال مهرجان أكتوبر تدريجيًا مع إدخال أكشاك الطعام والشراب في عام 1818 لتتطور إلى قاعات بيرة كبيرة بحلول أواخر القرن العشرين.

واليوم، يشمل مهرجان أكتوبر أكشاك البيرة والطعام والألعاب وركوب الملاهي والموسيقى والرقص، يستقطب المهرجان سنويًا أكثر من ستة ملايين من محبي البيرة مع استهلاك إجمالي للبيرة يصل إلى 75800 هكتولتر.

وتم تقديم تقليد Oktoberfest أيضًا في عدد من المدن الأمريكية التي تستضيف عددًا كبيرًا من السكان الأمريكيين الألمان.

وهذا العام، تنضم بوسكورة إلى قائمة المدن المضيفة لمهرجان البيرة في ميونيخ.

من جانبهم، أعرب العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي عن استنكارهم الشديد لتنظيم “مهرجان البيرة” في نسخته الأولى في المغرب، معتبرين أنّ تنظيم مهرجان خاص بالخمور في دولة إسلامية هو ضرب صارخ في القيم والمبادئ الأخلاقية التي يحث عليها ديننا الحنيف.

وتساءل البعض عن الهدف وراء تنظيم هذا المهرجان السنوي الذي يبيح شرب الخمر علنا والذي في الأصل يعاقب عليه القانون المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق