الوطني

إنهاء مهام رضا تير.. خلادي رئيسًا جديدًا للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي

عيّن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، البروفيسور خلادي سيدي محمد بوشناق، رئيسًا جديدًا للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، خلفا لرضا تير المُقال.

وأفاد بيان للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي بأن “مدير ديوان رئيس الجمهورية، عبد العزيز خلاف، ترأس، يوم الخميس، مراسم تنصيب الرئيس الجديد للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، البروفيسور خلادي سيدي محمد بوشناق، خلفا للبروفيسور رضا تير.”

وذكّر مدير ديوان الرئاسة، في كلمة له، بالمهمة الدستورية للمجلس، مؤكدا أن “الرئيس السابق تير استلم مهامه في فترة غير سهلة، لكنه كان لابد أن ينطلق من بناء كل شيء، من المقر إلى سياسات العمل”.

وأشاد المسؤول الرئاسي بدور المجلس في “وضع منظومة تشاورية في الشؤون الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وكلها قضايا جوهرية ذات أهمية كبرى”.

وأبرز البيان أن المجلس هو “فضاء لإشراك كل الفاعلين في المجتمع للتفكير في السياسات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتأكد من تماشيها مع السياسة العامة للدولة، خاصة فيما يتعلق ببرنامج رئيس الجمهورية والتزاماته 54”.

من جهته عبر البروفيسور بوشناق عن امتنانه لرئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه باختياره لترأس هذه الهيئة، متمنيا أن يكون على قدر المسؤولية.

كما استعرض مهام للمجلس والمبنية أساسا على الإصغاء ودوره الاستشاري، والقيام باقتراحات وتوصيات استشرافية من أجل مرافقة البرنامج الذي التزم به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وهذا بالاعتماد على الكفاءات من إطارات وخبراء المجلس التي تعمل من أجل تحقيق هذه الأهداف.

كما أكد على العمل الميداني لما له من أهمية في نقل انشغالات المجتمع إلى رئيس الجمهورية وإلى الوزير الأول.

 هشام/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق