الوطني

التحقيق مع ممرضة بمستشفى ايسطو سرقت ختم طبيب لترويج المهلوسات بالتواطؤ مع 3 صيدليات بوهران

صيادلة وطلبة جامعيون ضمن المشتبه فيهم في القضية

أعاد قاضي التحقيق على مستوى محكمة وهران الابتدائية، نهار أمس، فتح ملف  سرقة ختم طبيب مختص في جراحة العظام بمصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى ايسطو في وهران من طرف ممرضة التي قامت بختم عدد من الوصفات الطبية الفارغة قبل أن تدون عليها كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة نوع “بريقابالين” الملقبة بالصاروخ، التي يقدر سعرها ما بين 700 دج و1200 دج للحبة واحدة في وسط إجرامي.
العملية تم اكتشافها من طرف مصالح الأمن الحضري الثاني والعشرون بإيسطو التي ألقت القبض على 3اشخاص داخل مركبة سياحية بحوزتهم كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة من بينهم ابن المتهمة الذي صرح بأنه تحصل على هذه المهلوسات بمساعدة والدته التي تحضر له وصفات طبية مختوم عليها بختم طبيب عظام لتوجه بعدها إلى 3 صيدليات معروفة بوهران التي تقوم على تحويلهم حيث يقدر سعر الوصفة الواحدة ما يربو عن 2 مليون سنتيم كون ان العلبة الواحدة التي تحوي على 20 إلى 30 حبة تقدر بـ 3000 دج .
ومواصلة للتحقيقات ألقت مصالح الأمن القبض على المشتبه فيهم الذين وصل عددهم إلى 10 أشخاص من بينهم طلبة جامعين و صيادلة إلى جانب الممرضة الذين وقعت تصريحاتهم في محاضر سماع احيلوا بموجبها على العدالة.
وخلال عرضهم على قاضي التحقيق بالغرفة السابعة تضاربت تصريحات المتهمين فيما بينهم حيث حاول البعض إنكار التهم المنسوبة اليهم ، والمتمثلة في تكوين جمعية أشرار، السرقة، عرض أدوية صيدلانية دون رخصة، كما تم حجز عدد من الوصفات الطبية التي اتضح بأنها مختومة بنفس الختم الذي يحمل اسم طبيب العظام.
ليصدر القاضي أمرا بإيداع 6 متهمين رهن الحبس المؤقت وعلى رأسهم الممرضة، فيما تم وضع الصيادلة الثلاثة  تحت الرقابة القضائية اما المتهم الأخير فأفرج عنه لغياب الأدلة التي تدينه. 

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق