الوطني

 تسليم 5 مقررات إمتياز في إطار الإستثمار الصناعي و 11 عقد إمتياز للمستثمرين بسعيدة 

في إطار رفع العقبات عن العديد من المشاريع 

ع/ مشاهد  

في إطار مرافقة المستثمرين المحليين و التكفل بإنشغالاتهم ومواصلة لسلسلة اللقاءات التي تم عقدها سابقا مع أصحاب المشاريع الإستثمارية الجاهزة ، المتعاملين الاقتصاديين و حاملي المشاريع التي لم تدخل حيز الإستغلال.

حيث أجرى السيد أحمد_بودوح والي ولاية سعيدة لقاءا مع المستثمرين خصص لدراسة و معالجة مختلف إنشغالاتهم ، و قد إتخذ المسؤول الاول عن الولاية مجموعة من القرارات التي تصب في صالح المستثمرين، أين تم حل و رفع الحواجز عن العديد منها من خلال معالجة الملفات  حالة بحالة والوقوف على جميع العقبات التي عرقلت حصول المعنيين على الرخص القانونية والإدارية اللازمة ، أين تم رفع العراقيل عن عشرين مشروعا  خلال الجلسة و تسليم خمس مقررات إمتياز في إطار الإستثمار الصناعي و إحدى عشر عقد إمتياز للمستثمرين في المجال الصناعي.

اللقاء يأتي في إطار مواصلة سلسلة الجهود الرامية لبعث الاستثمار بالولاية و تدليل الصعوبات أمام حاملي المشاريع الاستثمارية ، و التكفل الأمثل بإنشغالات المتعاملين الإقتصاديين والمستثمرين ومرافقتهم وكذا رفع القيود التي تعيق سير مختلف المشاريع الإستثمارية ، بما يتماشى مع توجيهات السيد رئيس الجمهورية على ضوء خارطة الطريق التي أعلن عنها لإنعاش الإقتصاد الوطني و العمل على ترقية الاستثمار على النحو الذي يدعم التنمية المحلية.

هذا و كان الاجتماع أيضا فرصة للمستثمرين لطرح انشغالاتهم ، التي أصغى إليها السيد الوالي بإسهاب مسديا تعليماته للهيئات المعنية بوضع التسهيلات اللازمة لجعل هذه المشاريع عملية و التي ستساهم في توفير فرص الشغل و خلق القيمة المضافة بالولاية .

كما أكد بودوح على ضرورة إلتزام مختلف المصالح بمرافقة المستثمرين الفعالين والجادين في تطوير نشاطاتهم الاستثمارية و ترسيخ أسس الإنعاش الاقتصادي وخلق الثروة وتوفير مناصب الشغل أمام المؤهلات التي تزخر بها الولاية والتي قد تجعل منها قطبا استثماريا بامتياز، و تسريع الإنجازات الجارية في الميدان أو المشاريع التي هي بصدد الإنجاز.

ومن جهته طالب الوالي من المستثمرين التعجيل في تنفيذ مشاريعهم و جعلها تتجسد على ارض الواقع  مؤكدا في الوقت ذاته انه سيكون مرافقا لهم خلال كل أطوار تنفيذ هذه المشاريع الاستثمارية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق