الحدث

الجزائر تحضّر لإعادة فتح سفارتها بليبيا

تفقد وزير الخارجية، صبري بوقدوم، مقر السفارة الجزائرية بالعاصمة الليبية طرابلس، تمهيدًا لإعادة فتحها واستئناف النشاط الدبلوماسي مع الجارة الشرقية للجزائر.

وخلال زيارته اليوم الأربعاء إلى ليبيا، التقى وزير الخارجية صبري بوقدوم، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، ونظيره محمد الطاهر سيالة، وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني، وجمعته معهما محادثات حول آفاق حل الأزمة الليبية.

وذكر بوقدوم، في تغريدة له على “تويتر”، أن المحادثات التي جمعت بينه وبين السراج، تناولت آخر التطورات التي يشهدها الوضع في ليبيا، وآفاق المسارات السياسية لحل الأزمة الليبية، بالإضافة إلى “مسائل تتعلق بالعلاقات الثنائية التاريخية والأخوية بين البلدين“.

وأشارت وزارة الخارجية في بيان لها، أن الوزير بوقدوم ذكّر بموقف الجزائر الثابت والمتضامن مع الشعب الليبي منذ بداية الأزمة، والداعي إلى ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية عبر حوار ليبي-ليبي يفضي إلى إقامة مؤسسات شرعية وموحدة عبر انتخابات نزيهة وشفافة، بما يضمن وحدة الشعب الليبي وسيادته على كامل أراضيه.

كما عبر المسؤولون الليبيون عن عميق امتنانهم لموقف الجزائر المتضامن والرافض لجميع أشكال التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية الليبية، وكذا دعمها المتواصل للجهود السلمية الرامية لإحلال السلم والاستقرار في ليبيا.

ويجري وزير الخارجية الجزائري، منذ أسبوع زيارات لعواصم إفريقية كبيرة، حيث شملت جولته كل من  من أنغولا وجنوب إفريقيا ومملكة ليسوتو وكينيا والكونغو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق