رياضة

“الحمراوة” بسكيكدة للبحث عن انتصار جديد واللحاق ب”البوديوم”

تنقل اليوم فريق مولودية وهران إلى سكيكدة تحسبا للقاء الجولة السادسة عشر لبطولة الرابطة المحترفة الأولى التي ستجمعه بالفريق المحلي شبيبة سكيكدة وكان التنقل صبيحة الجمعةجوا من الباهية إلى الجزائر العاصمة وبعدها الرحلة كانت برا من “البهجة” إلى الولاية رقم 21.

وسيدخل “الحمراوة” لقاء السبتضد صاحب المركز ما قبل الأخير بنية تحقيق رابع فوز على التوالي وثاني فوز خارج الديار، المولودية تريد التأكيد وتحقيق فوز جديد يسمح لها بأن  تلتحق ب”البوديوم”، خاصة وأنه في هذه الجولة فريق شبيبة الساورة لن يلعب وفريق أولمبي المدية كان في تنقل صعب يوم أمس إلى تيزي وزو ومواجهة شبيبة القبائل. هذا اللقاء يبدو على الورق في صالح “الحمراوة”، خاصة وأن الشبيبة المحلية تعاني في بطولة هذا الموسم وتتواجد ضمن المراتب الأربعة الأخيرة، فبالرغم من مجيء بوعلي فؤاد لتدعيم العارضة الفنية الوضعية لن تتغير لفريق “روسيكادا”. لكن فوق المستطيل الأخير الأمور قد تتغير ورفقاء مرزوقي سيبحثون عن الانتفاضة للخروج من منطقة الخطر، لهذا يجب على رفقاء بوطيش أن يكونوا حذرين ويأخذوا المنافس مأخذ جد لتحقيق ثاني فوز خارج الديار منذ بداية الموسم وربما رابع انتصار على التوالي.

 

وقد صرّح عزماني قبيل هذه المواجهة أن نوايا فريقه وهي تحقيق الفوز : “نريد تأكيد النتائج التي حققناها مؤخرا، حيث نبحث عن الفوز من أجل اللحاق بالبوديوم وكلنا عزم للعودة بكامل الزاد للباهية وهران“.

بمناسبة هذا اللقاء، الفريق سيعرف غياب صانع الألعاب، ملال بن عمر المعاقب والذي عوضه الطاقم الفني بالظهير الأيسر، مكاوي زين الدين الذي يعود أخيرا لقائمة الـ18، بعد غياب طويل، بالإضافة إلى خطاب الذي وعوّض فريفر في قائمة الـ18، وحسب ما قيل فغن الطاقم الفني كان يفكر في استدعاء شاوتي، لكن هذا الأخير ليس جاهز 100 بالمائة لكي يشارك في اللقاء.

السؤال الذي يبقى مطروح وهو من اللاعب الذي سيعوض ملال في التشكيلة الأساسية، لأنه في بقية المناصب من المستبعد جدا أن يكون هناك تغيير، لاسيما في الدفاع، مع الحارس ليتيم، وكل من حميدي، عزماني، مصمودي وبلقروي هشام. في الاسترجاع سيكون الثنائي، بوطيش ولقرع مكلف باسترجاع الكرة وصناعة اللعب وفي الهجوم، مطراني سيكون أساسي كرأس حربة، من المفروض أيضا أن يحافظ بلومي علة مكانته كلاعب أساسي في الرواق الأيمن، أما قنينة الذي سجل ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات من الممكن جدا أن يتحول هو ويصبح صانع الألعاب وراء ثلاثي الهجوم وصيام  سيعود للتشكيلة الأساسية. لكن قد تكون حلول أخرى فيما يخص تعويض ملال، مع كلمن بن تيبة وقرتيل أيضا.

نشير أن لقاء السبت سيديره الحكم بوسليماني، الذي يتمنى الجميع أن يكون في المستوى ولا يرتكب أخطاء تكلف فريق مولودية غاليا مع العلم أن اللقاء سيكون منقول على المباشر اليوم بداية من الساعة الثالثة مساء.

 

ل.ناصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق