رياضة

“الخضر” يدشنون ملعب سيق بأحلى انتصار أمام “الروخا” الجزائر1 – اسبانيا 0

ألعاب البحر الأبيض المتوسط (كرة القدم- فئة أقل من 18 سنة)- المجموعة الأولى

فاجأ المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 18 سنة تحت قيادة المدرب مراد سلاطني الجميع من خلال تحقيقه الفوز في أوّل لقاء له في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، أمام أحد أقوى المنتخبات الشبانية في العالم، ألا وهو المنتخب الإسباني.

وتحقق هذا الفوز بملعب المرحوم عبد الكريم كروم بسيق أمام حوالي 16 ألف متفرج شجعوا اللاعبين طيلة المباراة وتحت أنظار الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي تنقل إلى ولاية معسكر من أجل مؤازرة شبان المنتخب الوطني.

وقد تمكن الخضر من تحقيق هذا الفوز في لقاء صعب للغاية أمام فريق يحسن التحكم في الكرة، رغم أن الخضر كادوا أن يفتتحوا باب التهديف في الدقيقة الثانية بالنيران الصديقة لولا تدخل الحارس الاسباني الذي التقط الكرة، في الوقت الذي كانت أخطر فرصة بالنسبة للإسبان كانت في الدقيقة السادسة وعلى مرتين الحارس حمزة بوعلام يتدخل ويحافظ على عذرية شباكه.

ويأتي الهدف الرائع والجميل الذي سجله لاعب فريق أجاكسيو مهدي بيش، في الدقيقة السابعة والعشرون من خارج منطقة العمليات مصوبا  الكرة إلى الزاوية التسعين التي لم يقو الحارس الإسباني أن يفعل أي شيء (1-0).

في الشوط الثاني، حاول المنتخب الضيف أن يعود في المباراة، لكن من دون جدوى، خاصة وأن كتيبة سلاطني دافعت بذكاء ولعبت عن طريق المرتدات، التي كادت في إحداها أن تضيف الثاني وحتى أن تجلب ضربة جزاء وفي الأخير ينتهي اللقاء لصالح الخضر بهدف من دون رد، فوز يسمح للخضر أن يدخلوا بقية المنافسة بأكثر طموح، مع العلم أن اللقاء الثاني سيكون يوم الثلاثاء ضد المنتخب المغربي بملعب سيق في نفس التوقيت.

ل.ناصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق