آخر الأخبارالوطني

الدرك يحجز أكثر من قنطارين من اللحوم الفاسدة الممزوجة بمادة حفظ الجثث بإحدى قصابات وهران

حجز 1٫900 كلغ من مادة الجبس داخل المحل بحي قمبيطة

تمكن أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بوهران من وضع حد لنشاط محل تجاري (قصابة) بإحدى أحياء وهران تستعمل مادة حفظ جثث البشر لتجهيز اللحوم (البيضاء والحمراء) الفاسدة لغرض بيعها.

العملية جاءت بناء على معلومات واردة الى محققي فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بوهران مفادها قيام احد التجار بحي قمبيطة بتجهيز لحوم بيضاء وحمراء فاسدة وخلطها بمواد كيميائية (مادة حفظ جثث البشر) كان بصدد نقلها وتوزيعها المحلات و المطاعم بوهران.

على إثر ذلك تم وضع خطة امنية محكمة وتم مداهمة المحل من طرف أفراد فصيلة الأبحاث مدعمين لأفراد فصيلة الأمن و التدخل وكذا اعوان مصلحة حماية المستهلك وقمع الغش بوهران أين تم ضبط المشتبه فيهما يقومان بفرم اللحوم البيضاء المعروضة للبيع والموجهة للاستهلاك البشري مستعملين هذه المادة لغرض الحفاظ على نضارة اللحم بعد ان تطول مدة عرضه بالمحل. أين تم حجز كمية معتبرة من اللحوم (البيضاء والحمراء) بوزن قنطارين و 60 كلغ غير صالحة للاستهلاك البشري.

مع حجز 270 غ من مادة حظ الجثث (ميتابيسولفيت الصوديوم) وحجز 1٫900 كلغ من مادة الجبس ومبلغ مالي من عائدات البيع المقدر ب 50 مليون سنتيم أين تم توقيف 02 اشخاص مشتبه فيهما وحجز عتاد القصابة الذي كان في حالة صدأ دون مراعاة أدنى شروط النظافة والتخزين.

فور الانتهاء من التحقيق سيتم تقديم المشتبه فيهما وتقديمهم الى السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

ونان.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق