الوطني
أخر الأخبار

الدكتور بقاط بركاني… رفع الحجر مشروط بانخفاض حالات الإصابة إلى 10 حالات و0 وفاة يوميا 

 قال عضو اللجنة العلمية لرصد “كورونا” في الجزائر، الدكتور بقاط بركاني، إن عاملين يحكمان قرار الحكومة الرفع النهائي للحجر: الوضع الصحي ومدى تحمل الوضع الاقتصادي والتجاري مزيدا من الغلق.

وأوضح الدكتور بقاط، في تصريح لـ “البلاد”، اليوم الجمعة، تعليقا على قرار الحكومة تمديده لمدة 15 يوما أخرى، إنه جاء بناء على توصيات اللجنة العلمية وواقع الأرقام المسجلة خلال الـ 15 يوما الأخيرة، وكذا رؤية الحكومة للوضع الاقتصادي والاجتماعي.

مضيفا أن الولايات التي تم رفع الحجر نهائيا عنها، هي ولايات جنوبية لم تسجل أي حالة منذ أيام، بينما تم تشديده في ولايات أخرى على غرار عنابة، لأن عدد الإصابات بها سجل ارتفاعا، بينما تم تمديده في باقي الولايات التي مازالت تسجل إصابات.

وعن العوامل التي تساهم في رفع الحجر نهائيا، يشرح الدكتور بقاط بركاني، أن اللجنة العلمية تقدم التوصيات والأرقام، لكن الحكومة لها تصورات بشأن مدى تحمل الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمدة إضافية من الحجر، معربا عن أمله في تقليص عدد حالات الإصابة للرجوع إلى الحياة الاقتصادية والتجارية خاصة.

وردا على سؤال: هل يمكن تمديد الحجر بعد انقضاء الـ 15 يوما؟ يقول رئيس عمادة الأطباء، إنه إذا تم تسجيل استقرار عند 10 حالات مؤكدة يوميا مع تسجيل 0 وفاة والتزام المواطنين بارتداء الكمامات، يمكن أن يرفع الحجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق