آخر الأخبار
أخر الأخبار

السعودية تكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا بين مواطنيها

كشف مساعد وزير الصحة السعودي، الناطق باسم الوزارة، الدكتور محمد العبد العالي، الخميس، أن سبب ارتفاع الإصابة لدى النساء والأطفال والمواطنين في الآونة الأخيرة، هو المخالطة المجتمعية.

وقال العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي اليومي الخاص، حول آخر مستجدات فيروس كورونا في المملكة: “أسباب ارتفاع الإصابة لدى النساء والأطفال والمواطنين عامة في الآونة الأخيرة، هو المخالطة المجتمعية، لذا، أرجوكم احرصوا على أحبابكم، وابقوا آمنين”.

وأكد العالي، أنه بالرجوع إلى الحالات الماضية وأسباب إصابتهم، وجدنا عدم التزام البعض بالتباعد الاجتماعي، وذلك أدى إلى ارتفاع حالات الإصابة لدى الإناث والأطفال، حيث ارتفعت نسبة الأطفال إلى 125 %، والنساء إلى 100 %.
وأضاف أن الجوائح والأوبئة، خاصة الفيروسية منها، تقف أو تندثر بعدة طرق، أهمها التحكم بوسيط (ناقل) العدوى، إضافة إلى تكون المناعة لدى الإنسان، إما الذاتية أو عن طريق اللقاحات.

وتساءل:”لماذا يوجد منع تجول جزئي ثم كلي؟ لماذا كل هذه الاحترازات والإجراءات؟ هل الهدف منها أن نقوم بإيجاد حيل للخروج من الأوقات التي تحمينا ونضر المجتمع؟ أم الواجب أن نزيد من حرصنا، ونحترز أكثر، لنبقى في مأمن نحن ومن نحب؟”.

ووصل إجمالي الحالات المصابة في المملكة إلى 46869 حالة، بينها 27535 حالة نشطة، تتلقى الرعاية الطبية الملائمة، ومعظمها حالات مستقرة، كما تم تسجيل 1429 حالة تعافٍ جديدة، ليصل مجموع حالات الشفاء في المملكة إلى 19051 حالة، وتم تسجيل 10 وفيات جديدة، ليصل مجموع الوفيات في البلاد إلى 283 شخصاً.

وجاء تفصيل حالات الإصابات كالتالي: 25% بين الإناث، و75% بين الذكور، و11% بين الأطفال، و86 % بين البالغين، و3% بين كبار السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق