الوطني

الفضيحة فجرها الديوان الوطني للمسابقات… توقيف 3 مدراء متوسطات تورطوا في تزوير أوراق امتحان مترشح بكالوريا بوهران

بورحيم حسين
كشفت مصادر جد مقربة من محيط مديرية التربية والتعليم بوهران، أن الأخيرة أصدرت قرارا يقضى بتوقيف 3 مدراء متوسطات عن ممارسة نشاطهم، واحالتهم على المجلس التأديبي، ومتابعتهم قضائيا، لتورطهم في عملية تزوير أوراق امتحانات شهادة البكالوريا دورة 2021، حيث تم العثور على 4 أوراق لتلميذ في مادتين مختلفتين فيما اختفت أوراق مترشحة اجتازت الامتحان.
القضية فجرها الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات بعد ان تفاجأ اثناء تصنيف الأوراق قصد توزيعها على الأساتذة المصححين من تكرر رقم تسلسلي في 4 أوراق لنفس تلميذ وفي مادتين أساسيتين، وفي نفس الوقت غياب أوراق الإجابة الخاصة بمترشحة أخرى، الأمر الذي دفع بذات الهيئة إلى مراسلة وزارة التربية التي اوفدت لجنة للتحقيق في القضية.
وحسب ذات المصدر فقد اكتشفت اللجنة بان المراقب انتبه للعملية اثناء فترة اجراء امتحان وقام بإعلام رئيس المركز الذي توجه مباشرة إلى سكرتيرة وطلب منها إعادة الورقة الأصلية وحذف ورقة إجابة الخاصة بالطالب، بيد ان الأخيرة اختلطت عليها الأمور وقامت بحذف ورقة تلميذة أخرى تتشابه ارقامها مه التلميذ الأول ووضع الورقة الثانية لنفس المترشح.
ليتم بموجبها توقيف المدراء الثالثة من بينهم إمراءة حيث سيتم احالتهم قريبا على المجلس التأديبي قبل تحويلهم على الجهات الأمنية مواصلة الإجراءات الخاصة بالمتابعة القضائية في حقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق