الوطني

القطب العمراني بلقايد “وهران”  …تأخر إجراءات “ods ” تعطل إعادة إطلاق أشغال مشروع 197 سكن “Lpa “

 

تأخر الإجراءات الخاصة بامر بالخدمة “ods ”  تعطل أشغال هذا المشروع في عمارات 3/4/5/6 

 

 

 

أكد مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري سالم يحياوي انه سيتم رفع كل العراقيل  خلال الأسبوع الجاري لإستئناف الاشغال المتوقفة بمشروع 197 سكن عمارات 3/4/5/6. وحسب مندوب وسيط الجمهورية بولاية وهران السيد باغلي شعيب الذي تدخل لدى مدير الأوبيجيي حول هذا التأخر، أن مدير الأوبيجيي وعد بإطلاق الأشغال خلال هذا الأسبوع .

و دعا مكتتبو مشروعي 197 سكن ترقوي مدعم ببلقايد  خلال لقاءهم بمندوب وسيط الجمهورية للتدخل لدى إدارة الاوبيجيي التي تتماطل حسبهم  في تسريع الإجراءات الخاصة بامر بالخدمة “ods ” والتي تعطل أشغال هذا المشروع في عمارات 3/4/5/6 ، وكان مدير الأوبيجيي سالم يحياوي قد وعد مكتتبي هذا المشروع بإنهاء كل الإجراءات خلال 40 يوما بعد قراره توقيف الأشغال و إعادة المناقصة من جديد بمبرر انها منحت للمقاول بغلاف مالي كبير ، في قت  أكد المكتتبون ان لا ذنب لهم في هذه الإجراءات الّإدارية ومصالح إدارة الأوبيجي هي من منحت المقاول اشغال المشروع بهذا الغلاف المالي .

ومما زاد من غضب و إحتقان هؤلاء المكتتبون الذين ينتظرون سكناتهم منذ 2011 أن المدير الأوبيجيي يتهرب من ملاقاتهم و إيفاءهم بمستجدات مشاريع سكناتهم رغم وعودة في اكثر من مرة أنه سيرفع كل العراقيل و إطلاق الاشغال حتى يتسنى توزيعها حسب الرزنامة المعلن عنها مؤخرا.

وللتذكير فقد كان والي الولاية السيد مسعود جاري قد أعطى تعليمات صارمة في عين المكان خلال زيارته هذه المشاريع السكنية المعطلة منذ عدة سنوات برفع كل العراقيل و المعوقات التي تحول دون إستلام المكتتبين في هذه الصيغة سكناتهم منذ 2011.

من جانب آخر  يرتقب توزيع 52 وحدة سكنية من مشروع 154 سكن في صيغة الترقوي المدعم بالقطب العمراني ببلقايد ببلدية بئر الجير “وهران”، حسبما استفيد لدى ديوان الترقية والتسيير العقاري.

 وتتواصل أشغال التهيئة الخارجية كبرى المتعلقة بالعمارات لهذه الحصة السكنية التي تندرج في إطار البرنامج القديم والتي تنقسم إلى حصتين (52 و102 وحدة سكنية) في صيغة الترقوي المدعم والتي عرفت تأخرا لأسباب متعددة، استنادا لذات المصالح .

وتعرف أشغال التهيئة الخارجية المتمثلة على وجه الخصوص في وضع شبكتي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي وانجاز الأرصفة والتزفيت وكذا الإنارة العمومية وغيرها وتيرة متسارعة على أن تنتهي في اقرب الآجال وتوزع السكنات شهر جوان القادم على أقصى تقدير، كما أشير إليه.

للتذكير فقد تم توزيع مطلع الشهر الجاري بنفس القطب العمراني 79 وحدة سكنية في صيغة الترقوي المدعم في انتظار توزيع حصة 180 وحدة أخرى مع نهاية شهر مارس القادم، وفق مصالح المديرية المحلية للسكن.

ويتوقع أيضا مع نهاية جوان القادم توزيع 315 مسكنا آخر في صيغة الترقوي المدعم (البرنامج القديم) و160 و200 وحدة سكنية على التوالي شهري سبتمبر وديسمبر القادمين عبر مختلف بلديات الولاية على غرار بئر الجير وبطيوة والعنصر ومسرغين والكرمة وغيرها.

 

كريم /ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق