آخر الأخباررياضة

المنتخب الوطني يتراجع بمركز واحد

خسر المنتخب الجزائري لكرة القدم الذي أقصي في مباريات السد المؤهلة لكأس العالم-2022 مرتبة واحدة (44) في الترتيب العالمي للاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا) الذي نشر اليوم الخميس على موقع الهيئة العالمية.

على الصعيد القاري, تراجعت الجزائر بأربعة مراكز لتتدحرج للصف السابع خلف كل من السنغال (20) و المغرب (24) و نيجيريا (30) و مصر (32) و تونس (35) و الكاميرون (37).

و تراجع “الخضر” للمرة الثانية على التوالي بعد فقدانهم ل 14 مركز  في بداية سنة 2022 بعد إقصائهم من الدور الأول في كأس إفريقيا الأخيرة للأمم 2021 (المؤجلة لعام 2022) التي جرت بالكاميرون (9 يناير – 6 فبراير).

و في مقدمة الترتيب العالمي, تجاوزت البرازيل بلجيكا التي كانت تحتل المرتبة الأولى منذ أكتوبر 2018.

و سجل البرازيليون نقاطا أكثر من “الشياطين الحمر”, كونهم يخوضون عدة مباريات رسمية لتصفيات كأس العالم, مقارنة بالبلجيكيين الذين يلعبون مباريات ودية. و تعادلت بلجيكا مؤخرا مع إيرلندا (2-2) كلفها ضياع بعض النقاط في الترتيب الذي يعتمد على طريقة معقدة.

و تحتل فرنسا حاملة اللقب العالمي المركز الثالث متقدمة على التوالي إنجلترا و إيطاليا. هذه الأخيرة’ بطلة أوروبا لم تخسر أي مرتبة رغم انهزما أمام مقدونيا (1-0) في الملحق الأوروبي لكأس العالم.

و دخلت المكسيك ضمن العشر الأوائل باحتلالها الصف التاسع, بينما سجلت كوستا ريكا قفزة نوعية بصعودها للمركز 31) مستفيدة من 11 مرتبة  رغم أنها ستخوض مباراة السد ما بين القارات لحسم تأهلها للمونديال.

و سيتم الاعتماد على ترتيب 31 مارس لتحديد الأوعية الخاصة بقرعة كأس العالم المقررة يوم غد الجمعة بالدوحة, حيث ستكون منتخبات قطر و البرازيل و بلجيكا و فرنسا و الأرجنتين و انجلترا و إسبانيا و البرتغال في  رؤوس المجموعات و التي لم تتعرض لمفاجأة عند نشر هذا الترتيب.

و سيتم نشر الترتيب المقبل للفيفا يوم 23 جوان المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق