آخر الأخبار

اليابان تبدأ العد التنازلي لانطلاق أولمبياد طوكيو

بدأت العاصمة اليابانية طوكيو، العد التنازلي لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية المقررة بين 23 جويلية والثامن أوت 2021. وأتت الخطوة في أعقاب شكوك قوية راجت مؤخرًا حول مصير أهم تظاهرة رياضية في العالم، بعد تأجيلها قبل أشهر بفعل تفشي وباء كورونا، علمًا أنّه سبق لسلطات طوكيو أن أجرت ذلك السنة الماضية قبل إعلان إرجاء البطولة في مارس الماضي. وفي رسالة فيديو، قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إنّ اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو ستقضيان عامًا إضافيًا للاستعداد “لجعل هذه الأولمبياد احتفالاً كبيرًا للأمل والمرونة والتضامن”.

وأضاف: “دورة الألعاب المؤجلة يمكنها وستكون بمثابة الضوء في نهاية النفق المظلم، نعيش في فترة مليئة بالشكوك، ومع انتهائها فإنّ دورة الألعاب الأولمبية قد تكون رمزًا مذهلاً”.

واعترف باخ بأنّ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ليست اعتيادية، “لذا علينا أن نستعد لسيناريوهات متعددة للأولمبياد، لقد وضعنا مبدأ واحدًا قبل كل شيء، هذه هي قمة أولوياتنا، أن تحترم دورة الألعاب وتحمي صحة جميع المشاركين”.

وأكد يوشيرو مورى رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو أنّ جميع مواقع الاستضافة الأصلية الـ42 باتت جاهزة لاستضافة الدورة الصيفية العام المقبل، بما في ذلك القرية الأولمبية للرياضيين والمركز الإعلامي.

ولكن خبراء الصحة أثاروا الشكوك بشأن إمكانية امتلاء مقاعد هذه المواقع الرياضية بالجماهير في ظل استمرار المخاوف من آثار الجائحة.

ولا يهتم الكثير من اليابانيين بالاحتفال بهذا اليوم الذي يأتي بعد 24 ساعة فقط من تسجيل بلادهم 795 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في إحصائية هي الأعلى منذ بداية الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق