الوطني
أخر الأخبار

تعافي 50 مصابا من فيروس كورونا بالمستشفى الجامعي ابن زرجب بوهران

17 مصاب آخر يخضعون لبروتوكول العلاج الذي أقرته وزارة الصحة وحالتهم مستقرة

 سرحت امس مصلحة الامراض المعدية بمستشفي الحكيم بن زرجب بوهران 04 مرضى بعد تعافيهم تماما من فيروس كورونا بالمركز الإستشفائي الجامعي بوهران.

المرضى كانوا يخضعون لبروتوكول العلاج هيدروكسي كلوروكين الذي أقرته وزارة الصحة بمصلحة الأمراض المعدية للمركز الإستشفائي الجامعي بوهران.وبهذا يرتفع عدد حالات الشفاء بالمركز الإستشفائي الجامعي بوهران إلى 50 حالة شفاء.

الدفعة الجديدة للمصابين الذين تماثلوا للشفاء تضم 04 مرضى غادروا المستشفى الاربعاء بعد تعافيهم تماما وصدور نتائج تحاليلهم سلبية من فيروس كورونا.

وبهذا يرتفع عدد حالات الشفاء بالمركز الإستشفائي الجامعي بوهران إلى 50 حالة شفاء,وحسب تصريح مدير عام المركز بن طواف الحاج للديوان فان  المرضى كانوا يخضعون لبروتوكول العلاج هيدروكسي كلوروكين بمصلحة الأمراض المعدية وكذلك بقية المرضى الذين مازالو في المصلحة.داعيا المواطنين بالبقاء في بيوتهم وإحترام الحجر الصحي وإلتزام إجراءات الوقاية.

في حين كل المصابين المتبقين وعددهم 17 من مجموع 67مريض يخضعون لبروتوكول العلاج الذي أقرته وزارة الصحة وحالتهم مستقرة ,موضحا ان الفريق الطبي المتواجد بالمصلحة من اطباء وعمال وأسلاك  شبه طبية وعددهم يزيد عن 83عامل يتكفلون يوميا بجميع الحالات المشتبه إصابتها بالوباء والتي تتردد على مصلحة الإمراض المعدية التي تم فتح فيها رواق خاص يسمى ” رواق كوفيد 19″لاستقبال المرضي ,بعد ما تعززت المصلحة بأجهزة وعتاد طبي تشرف عليه كوادر طبية ومنها حاضنة زجاجية وأبواب تعقيم وغيرها .

من جهتها أكدت البروفسور موفق نجاة رئيسة مصلحة الامراض المعدية بمستشفي الحكيم بن زرجب  ان جميع المرضى الذين تعافوا خضعوا لبروتوكول العلاج كلوروكين بمصلحة الأمراض المعدية بالمركز الإستشفائي الجامعي..

الجدير بالذكر أن مصلحة الأمراض المعدية ووحدة الإنعاش الخاصة بالمصابين بفيروس كورونا المستجد قد تدعمتا بممرين للتعقيم بمساهمة من فريق متطوع زاد من جهود الفريق العامل الطبي لمواصلة الكفاح  ضد فيروس كورونا .

 

كريم/ ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق